منذ 6 سنوات | العالم / TRT

اتصل رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، الإثنين، من مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة أنقرة، عبر مكالمة فيديو مباشرة، مع مركز عمليات الجيش الثاني التركي في ولاية هطاي جنوبي البلاد، المسؤول عن إدارة عملية “غصن الزيتون”، شمالي سوريا.

وبحسب مراسل الأناضول، فإن يلدريم أجرى مكالمة الفيديو المباشرة، قبل انطلاق اجتماع مجلس رئاسة الوزراء في قصر جانقايا، عبر تطبيق الاتصالات التركية الوطنية “بي تي تي ماسنجر” (PTT Messenger). وذكر أن يلدريم تواصل في المكالمة المباشرة مع قائد الجيش الثاني الفريق إسماعيل متين تمل.

وأعرب رئيس الوزراء التركي عن تمنياته للجنود الأتراك المشاركين في عملية “غصن الزيتون”، بالتوفيق والنجاح. كما عبر عن إعجابه بتطبيق “بي تي تي ماسنجر” بسبب جودة الصوت والصورة التي يتمتع بها، طالبا من الفريق إسماعيل متين تمل، إطلاع مجلس الوزراء على آخر المستجدات عن عملية “غصن الزيتون” وطبيعة سيرها.

من جانبه، شكر الفريق تمل، رئيس الوزراء، مثمنًا تواصلهم للمرة الأولى عبر تطبيق وطني محلي.  وقال، إن العملية تسير وفق المخطط لها، وسط اتخاذ كافة التدابير لعدم تعرض الجنود الأتراك وسكان المنطقة لأي أذى، مضيفًا أن سكان عفرين هم أخوتنا، لذا فإننا ننتخذ أعلى درجات الاهتمام إزاء المدنيين.

وأشار إلى أن الجمهورية التركية ملاذ المضطهدين والمظلومين، وتقدّم كافة أشكال المعونات من الغذاء والخدمات الصحية لسكان المنطقة. وأردف بالقول “هدفنا الوحيد هو الإرهابيون، ونحن واثقون بأن سكان عفرين سيتحررون من قمعهم”.

ومنذ 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، يستمر الجيش التركي في عملية “غصن الزيتون” التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي “داعش” و”ب ي د/بي كا كا” الإرهابيين، شمال غربي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

ومن المنتظر أن ينافس تطبيق “بي تي تي ماسنجر” الذي يعد أحد أنواع تطبيقات المراسلات والمكالات الصوتية والمرئية، تطبيق “واتس آب” في تركيا خلال الفترة المقبلة. ومن المتوقع أن ينخفض الاعتماد على وسائل اتصالات أجنبية يستخدمها الأتراك، بعد انتشار تطبيق “بي تي تي ماسنجر”. كما يمكن التطبيق أيضا مستخدميه من إرسال ملفات ومقاطع صور وفيديو إلى الطرف الآخر، بشكل آمن.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024