منذ 6 سنوات | لبنان / بيان

على اثر انقطاع مياه اليمونة عن غالبية قرى غربي بعلبك بسبب التعديات على الشبكة وتقاعس مؤسسة مياه البقاع في المعالجة عقد النائب الدكتور علي المقداد ورئيس اتحاد بلديات غربي بعلبك ورؤوساء بلديات شمسطار وطاريا وتمنين التحتا وتمنين الفوقا مؤتمرا صحافيا في مبنى الاتحاد شدد فيه المقداد على ان مؤسسة مياه البقاع ليست الا مؤسسة مهترئة حيث لا مياه شفة لاكثر من مئة الف مواطن في قرى غرب بعلبك. 

ولفت المقداد الى ان مؤسسة مياه البقاع "غير فعالة وهي لم تجد حل لمشكلة انقطاع مياه اليمونة على الرغم من مطالباتنا لها المتكررة على مدى السنوات العشر الماضية". 

واكد المقداد على ان المنطقة لا شبكات ولا مياه ولا صيانة ولا حتى موظفين للمياه وهذا الموضوع لن نسكت عنه بعد الان، ولماذا تحضر الاجهزة الامنية كافة عند اي مشكلة صغيرة في غير مناطق وتغيب عن اماكن يعاني فيها اكثر من مئة الف مواطن من التعدي على المياه اليومية لهم، مشيرا الى ان قائد الجيش العماد جان قهوجي وعد سابقا بالاهتمام بموضوع الاعتداءات على مياه اليمونة ونطالب اليوم قائد الجيش العماد جوزيف عون والمؤسسات الامنية السعي السريع لمعالجة مشكلة اليمونة. 

رؤوساء بلديات غربي بعلبك امهلوا مؤسسة مياه البقاع مدة اسبوع لاعادة التغذية بمياه اليمونة والا سيلجأون الى خطوات تصعيدية يعلنون عنها لاحقا.








أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024