منذ 6 سنوات | العالم العربي / 24.ae

دعت كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحركة حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني، اليوم الأربعاء، الحكومة الفلسطينية لتقديم استقالتها على خلفية الأزمة التي عصفت بالقطاع الصحي بعد إضراب شركات النظافة في المستشفيات لعدم دفع مستحقاتها.


وقالت الكتلة البرلمانية في بيان لها، إن "الواقع الصحي يمر بحالة كارثية غير مسبوقة من خلال فقدان أدني المقومات الطبية والدوائية، فضلاً عن عدم تلقي الأطباء والموظفين لرواتبهم، وذلك يأتي أمام إصرار حكومة الحمد الله على التهرب من مسؤولياتها والتنصل من مهامها، والمضي في فرض العقوبات الانتقامية من قطاع غزة".


وأضافت، أن "المستشفيات بلا دواء والأطباء والممرضين والموظفين بلا رواتب، وهو ما ينذر بكارثة أكبر إن لم يتم استدراك هذه الحالة المأساوية التي يمر بها القطاع الصحي في قطاع غزة".


واتهمت كتلة حماس البرلمانية، حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية بممارسة دور "غير أخلاقي وطني"، داعية إياها للرحيل فوراً، وتشكيل حكومة وطنية تخضع للرقابة والمحاسبة البرلمانية والمسؤولية الوطنية.


وأعلنت الطواقم الطبية في مستشفيات قطاع غزة اليوم الأربعاء، تعليق عملها في المستشفيات بسبب تراكم النفايات داخل غرف المرضى، بسبب إضراب عمال شركات النظافة لعدم تلقيها مستحقاتها المالية منذ شهور، قبل أن تتدخل وزارة الصحة وتعلن صرف مستحقات شهر ونصف لهذه الشركات مقابل تعليق إضرابها عن العمل.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024