منذ 6 سنوات | العالم / الحياة

قررت محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية اليوم (الإثنين) تمديد اعتقال الفتاة الفلسطينية عهد التميمي التي ضربت جنديين حتى الخميس المقبل، لأنها تشكل «خطراً على أمن الدولة».

وقالت المحامية غابي لافكي إن «المحكمة قررت تمديد اعتقال عهد التميمي (17 عاماً) أربعة أيام حتى الخميس المقبل بحجة أنها تشكل خطراً على أمن الدولة».

وستقرر المحكمة في وقت لاحق إذا كانت ستمدد اعتقال ناريمان التميمي (43 عاماً) والدة عهد، ونور ناجي التميمي (21 عاماً) ابنة عمها، بعد انتشار تسجيل صور الجمعة الماضي بواسطة هاتف محمول على الأرجح، تظهر فيه الفتاتان تضربان جنديين إسرائليين مسلحين في قرية النبي صالح في الضفة الغربية المحتلة.

وأظهر تسجيل مصور آخر الفتاتين تطلبان من الجنديين المغادرة في حين كانا يقفان على ما يبدو على مدخل منزل العائلة. وتحاول ناريمان التدخل، في مسعى لدفع الجنود إلى مغادرة المدخل.

ووقع الحادث أثناء يوم من الاشتباكات في أنحاء الضفة الغربية ضد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وأصيب فتى من عائلة التميمي الجمعة الماضي بالرصاص المطاطي في رأسه خلال الاحتجاجات، بحسب العائلة. وتعد عائلة التميمي في واجهة التظاهرات الأسبوعية في قرية النبي صالح.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024