منذ 6 سنوات | صحة عامة / القبس

ينصح المتخصصون بعدم تناول أي طعام قبل الذهاب إلى السرير بثلاث ساعات، من أجل الحصول على نوم هادئ، فيما يلي قائمة تضم ستة من الأطعمة تعتبر خيارات سيئة قبل الذهاب للسرير.

1- البيتزا

تحتوي البيتزا على طبقة دهنية، بالإضافة إلى الجبن، وهو ما يجعلها من الأطعمة العالية الدهون، كما أن صلصة الطماطم التي توضع على البيتزا تحتوي على مستويات عالية من الحموضة، تناول البيتزا قبل الذهاب للنوم خيار سيئ للغاية، فهذا سيؤدي إلى شعور بالحموضة والحرقة، وهو ما يجعلك مستيقظا لفترات طويلة من الليل.

 

2- الكرفس

يتساءل كثيرون لماذا لا ينصح بتناول الكرفس قبل النوم؟ الكرفس مدرّ طبيعي للبول، وتناوله في فترة المساء يعني أنك ستضطر للقيام عدة مرات من نومك من أجل تلبية نداء الطبيعة، إذا كنت تبحث عن نوم هادئ وعميق فاستبعد الكرفس من قائمة ما تتناوله في فترة المساء.

3- القهوة

يشرب الناس الذين يعملون إلى فترات طويلة من الليل القهوة لكي تبقيهم مستيقظين، لكن شرب القهوة في المساء وقبل ثلاث ساعات على الاقل من الذهاب إلى النوم اختيار خطأ تماما، لأن القهوة تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين الذي سيلعب لعبته ويبقيك مستيقظا إلى ساعات متأخرة من الليل، إن كنت ترغب في نوم هادئ فلا تجعل احتساء القهوة من خياراتك.

4 اللحوم الحمراء

إذا كنت تبحث عن ليلة هادئة ونوم عميق فتجنب تناول اللحوم الحمراء قبل الذهاب إلى السرير، فاللحوم الحمراء تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين والدهون، وهو ما يعني أنك بحاجة إلى 4 ساعات على الأقل من أجل هضمها.

5- الآيس كريم

لا يختلف اثنان على أن الآيس كريم أحد ألذ الأطعمة في العالم، لكنه يعد خيارا سيئا للغاية قبل النوم، الآيس كريم يحتوي على كمية كبيرة من السكر ستمنحك طاقة غير عادية، وهو ما يعني أنك ستبقى مستيقظا لفترات طويلة بعد تناوله، في وقت تبحث فيه عن الاسترخاء من أجل نوم هادئ.

6- الأطعمة الحارة

تناول الأطعمة الحارة خلال النهار ربما لا غبار عليه، لكن تناولها قبل النوم مباشرة يعد بمنزلة الكارثة لكثيرين، فالأطعمة الحارة تنتج كمية كبيرة من حمض المعدة، وتؤدي إلى شعور بعدم الراحة والحرقة والانتفاخ، وهو ما يعني أن النوم سيودع عيونك لساعات طويلة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024