منذ 6 سنوات | العالم / الحرة

قبل 10 سنوات، وبينما كان الطالب اللبناني فادي بوكرم يدرس إدارة الأعمال في سان فرانسيسكو، اكتشف أن الولايات المتحدة تزخر بالعشرات من المدن والأحياء التي تحمل اسم بلده لبنان.

وبعد عودته إلى مسقط رأسه، انتاب القلق هذا الشاب بعد تزايد حدة العنف والتوتر في بلاده، ليقرر المغادرة صوب أميركا، ومصمما على زيارة بلدات تحمل اسم لبنان.

استغرقت الرحلة من بوكرم الذي يتحدر من العاصمة بيروت خمسة أشهر، زار خلالها معظم الولايات الأميركية.

يقول فادي إن الفضول انتابه لمشاهدة البلدات التي زرعت فيها أشجار الأرز اللبنانية، وتمكن فادي بوكر من إحصاء 50 مدينة أميركية تحمل اسم بلده لبنان.

وقال فادي في حوارات صحافية إنه أخذ إجازة مطولة من وظيفته كمهندس صيف عام 2016، ليقوم برحلته الأميركية، لافتا إلى أنه يعشق تصوير الشوارع، موضحا أن للصورة مكانة متميزة داخل الأسر اللبنانية.

وقطع الشاب اللبناني البالغ من العمر 38 عاما، 17 ألف و800 ميل في حافلة سياحية، وزار خلال رحلته 37 ولاية أميركية، التقط فيها أول صور لمدينة صغيرة تحمل اسم لبنان في ولاية أوريغون.

وشارك فادي في خمسة معارض فوتوغرافية منذ عام 2013، كما تزامن تواجده في الولايات المتحدة الأميركية مع انطلاق السباق الرئاسي العام الماضي، الذي واكبه المصور اللبناني إلى غاية تنصيب الرئيس دونالد ترامب.




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024