عقدت "حركة الجهاد الإسلامي" و"حركة المقاومة الإسلامية - حماس"، اجتماعا على مستوى القيادة السياسية للحركتين في لبنان، اليوم، بحضور ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، إحسان عطايا، والمسؤول السياسي لحركة "حماس"، أحمد عبد الهادي، وذلك في مكتب حركة "الجهاد" في بيروت.


وأشاد المجتمعون في بيان ب"جهود المصالحة بين حركتي "فتح" و"حماس" تعزيزا للوحدة الوطنية، وصولا إلى بلورة مشروع وطني موحد يستثمر كل طاقات شعبنا لمواجهة العدو الصهيوني ومخططاته، ويحمي مشروع المقاومة وسلاحها".


واتفقوا على "التواصل مع القوى والفصائل والأحزاب الوطنية اللبنانية والفلسطينية، بما يخدم معالجة الأوضاع الاجتماعية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين".


وشدد اللقاء على ضرورة "العمل على الاستفادة من أجواء المصالحة على الساحة اللبنانية بما يحفظ أمن المخيمات الفلسطينية واستقرارها وأمن الجوار، ومعالجة المشكلات الأمنية الطارئة، في إطار العمل الفلسطيني المشترك وبالتنسيق مع الجهات اللبنانية المختصة".


وأكدوا على ضرورة "استكمال إعمار مخيم نهر البارد وتلبية المطالب المحقة لأهله، وكذلك ضرورة قيام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا والدول المانحة بتأمين التمويل اللازم للتعويض على الأحياء المتضررة كافة في مخيم عين الحلوة".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024