منذ 6 سنوات | رياضة / كوورة

انتصر الرياضي اللبناني للمرة الرابعة على التوالي في بطولة آسيا للأندية لكرة السلة بعد اكتساح تشينغيانغ الصيني صاحب الضيافة (103-73) ليتأهلا معًا لدور الثمانية، اليوم الثلاثاء.


بدأ الرياضي بقوة عندما تقدم (41-25)، لكن الفريق الصيني استعاد توازنه مستفيدًا من ارتكاب المنافس للأخطاء ليقلص الفارق في نهاية الربع الثاني إلى نقطتين فقط، وبواقع (57-55).


وأثمرت انتفاضة الرياضي، عن تعزيز تقدمه في نهاية الربع الثالث(81-58)، وواصل الرياضي هيمنته على الربع الأخير ليحسم المباراة بفارق 30 نقطة.


وقاد علي حيدر، الرياضي للفوز بتسجيله 23 نقطة، واستحواذه على 3 كرات مرتدة، ومرر 3 كرات حاسمة، وأضاف الأمريكي كوينسي دوبي 19 نقطة.


وضمن شباب الأهلي دبي الإماراتي، الظهور في ربع النهائي بعد تحقيق انتصاره الأول في البطولة على حساب او.ان.سي.جي الهندي بنتيجة (72-71).


وقاد قيس عمر الشبيبي، الفريق الإماراتي بتسجيل 25 نقطة، واستحوذ على 12 كرة مرتدة، وأضاف خليفة سالم 16 نقطة.


وينفرد الرياضي، بصدارة المجموعة الثانية بـ8 نقاط من 4 مباريات، يليه تشينغيانغ بـ7 نقاط.


واحتل داسين تايجرز التايواني المركز الثالث بـ6 نقاط، يليه الفريق الإماراتي بـ5 نقاط، واحتل او.ان.سي.جي المركز الخامس والأخير بـ4 نقاط.


وحقق بيتروشيمي الإيراني، فوزه الثالث في البطولة بتغلبه (87-66) على شوكس تو جو الفلبيني، الذي مُني بخسارته الثانية، كما فاز أستانة (85-66) على مونو فامبير التايلاندي ليتأهلا معا لدور الثمانية.


ويتصدر أستانة من قازاخستان المجموعة متقدما بفارق نقاط التسجيل عن بيتروشيمي، ولكل منهما 7 نقاط من أربع مباريات.


ويحتل شوكس، المركز الثالث بـ6 نقاط، يليه مونو فامبير بالمركز الرابع بـ5 نقاط، واحتل سرية رام الله الفلسطيني المركز الخامس، والأخير بالرصيد ذاته.


وسيلعب الرياضي بدور الثمانية مع مونو فامبير واستانة مع شباب الأهلي دبي، وتشينغيانغ مع شوكس، وبيتروشيمي مع داسين تايجرز.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024