منذ 6 سنوات | العالم / الشرق الأوسط



أمر حاكم فلوريدا في جنوب شرقي الولايات المتحدة، أمس، نحو 6.3 مليون شخص بإخلاء منازلهم، أي ما يتجاوز ربع سكان هذه الولاية التي يهددها الإعصار الشديد «إيرما» الذي خلف دماراً كارثياً في جزر الكاريبي.


وقال مكتب الحاكم ريك سكوت في بيان، إن أجهزة الإغاثة في فلوريدا «تقدر أن 6.3 مليون شخص في فلوريدا تلقوا أمر الإخلاء»، ولجأ أكثر من 54 ألف شخص إلى نحو 320 ملجأ مؤقتاً في مختلف أنحاء الولاية، بحسب مكتب الحاكم.


وحسب وكالة الصحافة الفرنسية، تُسابق فرق الإنقاذ في جزر الكاريبي الوقت لتقديم العون للسكان قبل أن يهبّ إعصار آخر «خوسيه» يتوقع أن يشكّل فصلاً مرعباً جديداً لمناطق ما زالت تحت صدمة «إيرما». وأوقع الإعصار 25 قتيلاً على الأقل في الكاريبي، وأعلنت السلطات الكوبية أمس حالة «الإنذار» في مناطق مايابيكيه وهافانا وارتيسيما.


ويتوقع أن يصل الإعصار «خوسيه» الذي تقترب شدّته من الدرجة الخامسة، إلى مشارف جزيرة سان مارتان التي أتى الإعصار «إيرما» على 95 في المائة منها أمس، فيما كان يتحرك باتجاه فلوريدا. وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية «ميتيو فرانس» أن يؤدي الإعصار الجديد إلى أمواج عاتية بارتفاع 5 أمتار إلى 7 أمتار، وأمطار غزيرة وهبوب رياح تصل سرعتها إلى ما بين 130 و150 كلم في الساعة.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024