أكد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، يوم الأربعاء، قرب تحرير قضاء الحويجة في محافظة كركوك ومناطق غربي الأنبار.



وقال العبادي، في مؤتمره الأسبوعي الذي يتزامن مع عقد جلسة مجلس الوزراء، بحسب وكالة "الغد برس" العراقية، "أبشر أهالي قضاء الحويجة ومناطق غربي الأنبار بالتحرير قريباً"، مؤكداً على "عدم عقد أي صفقات مع المجرمين بل نخيرهم بين الموت والاستسلام".



وأضاف العبادي "أحيي كل القوات الأمنية التي حافظت على أمن وسلامة العراقيين أثناء العيد".



وبخصوص المعابر الحدودية، أكد العبادي أن "فتح منفذ طريبيل مع الأردن له تبعات اقتصادية كبيرة"، مشيراً في الوقت ذاته إلى "سعي الحكومة لفتح معبر عرعر الحدودي لأغراض تجارية".



وأوضح العبادي أن "مجلس الوزراء قام بتشكيل لجنة عليا لمتابعة المشاريع الاستثمارية وإزالة العقبات التي تحول دون تنفيذها"، مبيناً أن "المجلس شكل أيضاً لجنة لمتابعة المشاريع الممولة من القرض البريطاني".



وأشار إلى أن "استفتاء كردستان غير دستوري أصلاً، حيث أن الاستفتاء من طرف واحد يدخل العراق في نفق مظلم، ودون الوصول إلى نتائج مدروسة من خلاله سيكون خداعاً للناس"، مبيناً أن "أغلب نفط كركوك يصدر بشكل غير رسمي ولا تستفيد منه المحافظة".



وفي الشأن الدولي لفت العبادي إلى أن "داعش بدأ ينهار في سوريا بفضل الانتصارات العراقية"، في حين أكد أن "ما يحدث من انتهاكات لحقوق الإنسان في ميانمار بحق مسلمي الروهينغا أمر مرفوض".



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024