المستقبل- يقال

إنّ رئـيـس الجمهورية العماد ميشال عون يُبدي أمام زوّاره ارتياحاً كبيراً إزاء التحسّن الملحوظ في الجمارك وزيادة الإيرادات المالية للخزينة الناتجة عن ذلك لكنه يُبدي في الوقت نفسه قلقه من واقع الوضع الاقتصادي.

النهار - اسرار الآلهة

زادت عن %13...تقول مصادر في الأمم المتحدة في لبنان ان المساعدات الدولية في ملف اللاجئين زادت عن %13 في الشهر الأخير.

ظاهرة الصهر...بدا لمتابعين ان ظاهرة الصهر بدأت تتمدّد إذ أطل صهر أحد الرؤساء للمرّة الأولى في لقاء اعلامي.

خلط أوراق...قال نائب إن أجمل ما في قانون الانتخاب الحالي أنه أعاد خلط الأوراق وجعل النتائج غير مضمونة.

لو سمع زياد...علّق نائب ووزير سابق على تعليق النائب وليد جنبلاط قائلاً: حبّذا لو سمع زياد حوّاط منه لأن فيه بُعد نظر.


الجمهورية – اسرار

شكيلات...شهدَت مفاوضات ربعِ الساعة الأخير لإصدار مشروع تشكيلات عروضاً طائفية ومذهبية انتهت إلى إرضاء الجميع.

تقارُب...لاحظَت الأوساط السياسية تقارُباً بين مسؤول كبير ورئيس حزب خصم، وتُرجم ذلك من خلال الزيارات الأسبوعية واللقاءات الدائمة بين الرَجلين.

موقف...قال قطبٌ سياسي «إنّ الموقف الأخير لمرجع كبير حول قضية حساسة مطلبياً ومالياً، ليس موقفَه الشخصي إنّما هو موقف «المقرّبين جداً» منه».

البناء - خفايا وكواليس

خفايا

دعا نائب بارز مجلس الوزراء إلى مساءلة رئيسه سعد الحريري عن الموقف المتفرّد الذي أعلن عنه من السفارة السعودية وقال فيه «إنّ لبنان سيقف دائماً مع المملكة»! وسأل النائب البارز: ألم يكن من المفترض أن يعود الحريري إلى مجلس الوزراء قبل أن يتفرّد ويعلن هذا الموقف المنحاز؟ ثمّ ألا يلحق موقفه هذا الأذية باللبنانيين العاملين والمقيمين في قطر...؟

كواليس

قالت مصادر عسكرية متابعة للحرب في سورية إن لا أحد يستطيع تحديد ساعة صفر الحرب في جرود عرسال لأنّ جدول عمليات الجيش السوري وحزب الله معاً مليء بالعمليات التي يسير تحضيرها بالتوازي وما يجهز منها أولاً سياسياً وعسكرياً يتمّ الانطلاق لإنجازه، ولذلك كلّ حديث عن مواعيد هو حسابات محلية، لكن الأكيد أنّ نهاية الشهر الحالي يجب أن تشهد نهاية الجماعات المسلحة في عرسال وجردها لأنّ لشهري آب وأيلول عمليات كبرى لا تتسع لجمعها مع عملية مشابهة لمعركة عرسال وجرودها…


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024