الجمهورية – اسرار

كبسة زر...عدَّل مسؤول كبير عن «موقف حادّ» كان ينوي إطلاقه حيال بعض الأصوات التي ارتفعت أخيراً حول مسألة حسّاسة، وذلك بعدما لاحظ أنّ «كبسة زر» أسكتَت تلك الأصوات.

سيارات...كشفَ مسؤول أمني ميداني أنّ بعض النازحين في مناطق حدودية جردية يعودون إلى بلادهم بسيارات خاصة فخمة.

نزاع...شكّلَ نزاع طائفي حول مؤسسة عامة، مناسبةً جديدة لتجدُّد الخلاف بين حزب وتيار حليفين، بعد ترميم العلاقة سابقاً.

البناء - خفايا وكواليس

كواليس

قال مرجع دبلوماسي عربي مخضرم إنه يمكن قراءة الخط البياني للوضع في سورية من تصريحات دي ميستورا فهو يتحدث هذه الأيام عن أمرين أولهما قرب تشكيل وفد موحد للمعارضة واحتمال مشاركة كردية فيه، والأمر الثاني هو اقتراب المعارضة من الرؤية السياسية للحكومة السورية، ما يسمح بالبحث في عقد لقاءات مباشرة بين وفدي المعارضة والحكومة، وبرأي المصدر هذا دليل على حجم ما تضمّنه التفاهم الروسي الأميركي… 


المستقبل- يقال

إن زوّار العاصمة العراقية بغداد لمسوا خلال الأسبوعين الماضيين تزخيماً للحضور الأميركي سيتوّج بإقامة قاعدة عسكرية ضخمة يتمّ إنشاؤها حالياً على نحوٍ يؤكّد نيّة واشنطن بتواجد طويل الأمد في العراق.

النهار - اسرار الآلهة

ما قيمة المخصصات؟ ...سأل مسؤول عن بيان مفصّل بالأموال التي تتكبّدها الخزينة لدفع مخصّصات وتعويضات لرؤساء ووزراء ونوّاب من خارج الرواتب المعروفة قيمتها.

لا تقتصر على لبنان ...تبيّن أن الزيارات العسكريّة الأميركيّة لمكافحة الارهاب لا تقتصر على لبنان وحده بل تشمل دولاً عدّة في المنطقة.

خوفا من العقوبات ...قال وزير سابق إن "حزب الله" يريد أن يُنهي الخطر الحدودي مع سوريا ليتفرّغ للداخل فيما لو ضاق عليه الحصار من العقوبات الأميركيّة. ...

الشيوعي إلى الإنتخابات ...في مشروع الحزب الشيوعي اللبناني للانتخابات المقبلة التعاون مع أحزاب معارضة وهيئات المجتمع المدني تحت أي مسمّى لخوض الاستحقاق.





أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024