المستقبل- يقال

إنّ ملف تعيين رئيس مجلس إدارة جــديـد لتلفـزيون لبنان مـا زال يـواجه عقـبات ســياسية تحـتاج إلى مـزيد من المشاورات لتذليلها للتوصّل إلى صيغـة توافقية بشأنه.

النهار - اسرار الآلهة

في كسروان...تبيّن من دراسات في منطقة كسروان ان الأسماء المتقدمة من خارج معادلة الثنائي المسيحي وفيها أسماء مستقلّين وغير حزبيين.

تعيينات جديدة...على جدول أعمال مجلس الوزراء بند يتضمن تعيين مدير عام جديد للتعاونيات وذلك قبل حسم الوضع القانوني للمديرة العامة الحالية.

حصار شيوعي...قال شيوعي سابق أن الحزب حالياً مكبّل وأمينه العام أيضاً محاصر بأشخاص يمنعونه من الانطلاق والعمل بحرية.

47 مليون دولار...تردّد أن تكلفة التدريب وآلات فرز الأصوات للانتخابات المقبلة تبلغ 47 مليون دولار ليست متوافرة في موازنة الداخلية لسنة 2017.

الجمهورية – اسرار

عقار...يدور خلاف شديد بين بلديَّتين كبيرتين على مالية عقار يقع على تماس بينهما، يبلغ ثمنه عشرات الملايين من الدولارات.

خوف...جزم سفير دولة إقليمية أمام زواره بأن لا خوف على الإستقرار في لبنان بالرغم مما يجري في المنطقة، ويجب أن تتسلط الأنظار في هذه المرحلة على الخليج.

تدابير...طلب مرجع كبير من وزير سيادي الإيعاز للأجهزة الأمنية والعسكرية إتخاذ تدابير صارمة نظراً للفلتان الأمني المستشري في العديد من المناطق لأن الوضع لم يعد يُطاق.


البناء - خفايا وكواليس

خفايا

بالرغم من توافق جميع الأطراف السياسية مبدئياً على اعتماد النسبية الكاملة في مشروع قانون الانتخابات النيابية العتيد فإنّ ما يرشح من الكواليس يشير إلى أنّ معظم الأفرقاء ما زال يتهيَّب تطبيق هذه الصيغة الجديدة على لبنان متوجِّساً من النتائج التي ستُفرزها من ناحية عدد المقاعد التي سيحصدها كلّ فريق، لا سيما الكتل الأساسية منها، ومن هي الأطراف التي سترافقها إلى المجلس النيابي الجديد.

كواليس

ربطت مصادر متابعة للأزمة الخليجية مع قطر قرار قطع العلاقات الدبلوماسية بزيارة وزير الخارجية السعودية عادل الجبير إلى القاهرة ولقائه عدداً من رموز أسرة آل ثاني الحاكمة في قطر المقيمين في القاهرة والتفاهم معهم على الانتقال إلى السعودية تمهيداً لترتيب حركة انقلابية ضد الأمير الحاكم. وقالت إن الاتفاق قد تمّ بعدما تعهّد السعوديون لأقارب الأمير تميم بربط أي تسوية ووساطة بتنحّي الأمير عن الحكم وتسليمه لمن يقع عليه الاختيار من الأسرة الحاكمة الذي يبايع السعودية كمرجعية.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024