منذ 6 سنوات | منوعات / القبس





السهر والتعب وعدم التغذية الجيدة وقلة النوم كلها عوامل مرهقة للبشرة شئنا ام ابينا، وهذا كله يجتمع في شهر رمضان المبارك، ولذلك فإن البشرة تحتاج منا إلى عناية يومية لمنع اي ضرر يصيبها، وخصوصا العينين اللتين تصابان بالاجهاد بشكل واضح ويظهر عليهما ذلك.

العناية اليومية بالبشرة ضرورية واساسية خلال شهر رمضان، ويكون ذلك من خلال الخطوات التالية:

1. استعمال تنظيف غسول مناسب للبشرة يوميا.

2. وضع تونر او ماء زهر بعد التنظيف مباشرة.

3. وضع المرطبات الليلية والنهارية يوميا، وننصح باستخدام المرطبات النهارية بعد الوضوء مباشرة.

4. اللجوء إلى التقشير لإزالة الطبقات الميتة من الجلد، ووضع ماسك جاهز او تجهيز ماسك في المنزل.

5. وضع كريمات خاصة بالمنطقة حول العين والرقبة ووضع مرطب للشفتين.

يتسبب التعب والإرهاق بإذهاب جاذبية العين، فالمنطقة التي تحيط بهما تظهر عليها علامات التقدم في السن بسبب قلة النوم والصيام، ومن ابرز المشاكل التي تعانيها العين:

الجفاف

الجلد المحيط بالعينين رقيق مقارنة بالمناطق الاخرى، ولا يحتوي على غدد دهنية تفرز الزيوت القادرة على المحافظة على ترطيب البشرة، ولذلك فإن إصابتها بالجفاف أمر سهل للغاية.

وللتخلص من هذه المشكلة نستخدم ماسكات مرطبة للبشرة الجافة كزيت الزيتون والأرغان، مع المرطبات الليلية والنهارية بشكل يومي، ونبتعد عن استخدام الماء الساخن على الوجه.

التجاعيد

إن ظهور الخطوط الدقيقة على حدود العين مؤشر واضح على التقدم بالسن، وهي تبدأ في عمر الثلاثينات بسبب التدخين أو اشعة الشمس أو بسبب عوامل اخرى، وتؤثر بشكل واضح في تعابير الوجه، التي تصبح متجعدة.

بإمكاننا استخدام الكريمات التي تحتوي على واق من اشعة الشمس، وتحتوي على مشتقات فيتامين أ للبشرةالعادية وفيتامين ج للبشرة الحساسة.

ومن المفيد أيضا لعلاج التجاعيد أن نضع نظارة شمسية، ونتجنب النوم على أحد الجانبين حتى لا ينضغط الوجه على الوسادة.

الهالات السوداء

من المشاكل التي تصيب البشرة أيضا ظهور الهالات السوداء التي بإمكاننا علاجها عن طريق الكريمات المغذية والمرطبة للمنطقة حول العين، بالإضافة إلى استخدام كمادات من الخيار والشاي الأحضر.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024