منذ 7 سنوات | لبنان / رصد LIBAN8

تعرض موقع "العهد" التابع لحزب الله إلى اختراق عن طريق جهة مجهولة قامت بنشر خبر تم نسبه إلى الإعلام المركزي في حزب الله ومفاده: "طالب امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله اليوم بصورة مفاجئة بإعادة تشريح جثة القائد مصطفى بدر الدين في مقبرة روضة الشهيدين وذلك بعد تعرض قيادة الحزب خلال الشهرين الماضيين لضغوط عدة من قبل عائلته واطراف أخرى في الحزب، بعد المعلومات التي نشرت على صفحات الاعلام. قرار السيد هذا يأتي لدحض الحملة الإعلامية المشبوهة التي اديرت ضد الحزب وقياديه واتهمتهم باغتيال بدر الدين. المصادر القريبة اضافت بأن إعادة التشريح ستنفذ خلال الأيام القليلة المقبلة كما انه ورد بان اشخاص يعملون في روضة الشهيدين أفادوا بأنهم قد تلقوا الأوامر لتنفيذ قرار السيد لدى اتخاذه.

وبعد انتشار هذا الخبر الذي شكّل صدمة لدى المتابعين حيث شككوا بصحته، توقف موقع العهد كلياً عن العمل بحيث لم يعد متاحاً في الخدمة، حيث تبين لاحقاً أنه تعرض للقرصنة بحسب ما أكده موقع "قناة المنار".

وفي وقت لاحق نشر موقع العهد بياناً أكد ذلك وجاء فيه: "تعرّض موقع العهد الإخباري لقرصنة الكترونية في محاولة لبث أخبار كاذبة عن حزب الله وقيادته وتعمل الفرق الفنية على معالجة الأمر".

يذكر أنّه تم مؤخراً أيضاً خرق الرقم الخاص للإعلام المركزي في حزب الله في ذكرى الشهيد مصطفى بدر الدين وذلك أثناء خطاب لأمين عام الحزب السيد حسن نصر الله، من خلال اتصالات ورسائل وجهت إلى اللبنانيين تفيد بأن "قاتل الشهيد مصطفى بدر الدين يلقي خطابه الآن أمامكم".

وكان قد تم توجيه أصابع الاتهام إلى اسرائيل، في حين لم يحدد بعد رسمياً ما إذا كانت القرصنة قد صدرت من الداخل أم من الخارج، وهل هي اسرائيل أم عملاء لها في لبنان؟ لكن في هذا الوقت لا زال الجهاز الأمني لحزب الله مستمراً في تحقيقاته وما علينا سوى الانتظار. لكن يبقى السؤال الأهم ما هي الرسائل التي يراد توجيهها إلى حزب الله؟










أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024