استهل المرشحان للانتخابات الرئاسية الفرنسية؛ المرشّح الوسطي، زعيم حركة "إلى الأمام"، إيمانويل ماكرون، وزعيمة حزب "الجبهة الوطنية" اليميني المتطرف، مارين لوبان، مساء اليوم الأربعاء، مناظرتهما التلفزيونية بهجمات متبادلة شديدة، وذلك قبل أربعة أيام من الجولة الثانية الحاسمة من الانتخابات الرئاسية.


وقالت لوبان إن "ماكرون هو مرشح العولمة المتوحشة، والهشاشة، والوحشية الاجتماعية، وحرب الجميع ضد الجميع، والتخريب الاقتصادي الذي يطاول خصوصًا مجموعاتنا الكبرى، وتجزئة فرنسا من جانب المصالح الاقتصادية الكبرى".


وردّ ماكرون مخاطًبا منافسته بالقول: "استراتيجيتك هي ترديد أكاذيب". وأضاف في هذا النقاش الذي يتابعه ملايين الناخبين: "إنك وريثة نظام يزدهر على غضب الفرنسيين منذ عقود".


وستتناول هذه المناظرة، والتي تستمر ما يزيد عن ساعتين، في حضور صحافيين اثنين يطرحان الأسئلة، أربعة عناوين كبرى: الاقتصاد والإرهاب والتربية وأوروبا.


وبعد عشرة أيام من حملة شرسة بين المرشحين، لا يزال إيمانويل ماكرون، والذي تصدر الدورة الأولى، متقدمًا، بحسب استطلاعات الرأي، بحدود نحو ستين في المائة من نوايا التصويت، ولكن يبدو أن الفارق بدأ يتقلص مع لوبان التي تتبنى أسلوباً هجوميّاً.




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024