منذ 5 سنوات | لبنان / وكالة وطنية

استقبل رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، في معراب، النائب السابق منصور البون ورئيس بلدية زوق مكايل ايلي بعينو، في حضور عضو المجلس المركزي شوقي الدكاش.

بعد اللقاء، قال بعينو: "عقب الانتخابات البلدية الاخيرة التي كانت تعبيرا ديموقراطيا بامتياز لاتجاهات الرأي العام المسيحي، كان من الطبيعي والواجب في آن زيارة رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع في معراب لشكره على دعمه للائحة زوق مكايل ولاسهامه الايجابي في العملية الديموقراطية على مستوى منطقة كسروان الفتوح".

وأضاف: "كذلك تأتي زيارتي والنائب السابق منصور غانم البون لطلب دعم رئيس "القوات" لترشحي لرئاسة اتحاد بلديات كسروان والفتوح لما له من تأثير معنوي وسياسي في منطقة كسروان-الفتوح العزيزة، ولتأكيد استمرار الشراكة السياسية التي بدأت بين الدكتور جعجع والنائب البون وأنا في سياق خوض الانتخابات البلدية".

واعتبر بعينو "ان هذا التحالف الذي سيتجسد في انتخابات اتحاد بلديات كسروان-الفتوح نريد له أن يكون تعبيرا عن تأييدنا لمسار التوافق المسيحي الذي انطلق من تفاهم معراب والذي تعتبره منطقة كسروان-الفتوح ضرورة وطنية لإعادة التوازن الى الدولة ولترسيخ الميثاقية الوطنية التي آن لها أن تنتعش بعد طول معاناة. وانني إذ أضع أنا والبون هذا الاستحقاق في سياق التفاهم المسيحي-المسيحي، نريد مع الدكتور جعجع أن يكون هذا الاستحقاق مناسبة حقيقية لإطلاق عملية التنمية الحقيقية على مستوى منطقة كسروان-الفتوح، عرين المسيحيين في لبنان والشرق الاوسط".

من جهة أخرى، التقى جعجع وفدا من بلدية النمورة في كسروان-الفتوح. 



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2022