منذ 7 سنوات | العالم / عكاظ


يجري الرئيس الإيراني حسن روحاني زيارة سريعة إلى سلطنة عمان والكويت اليوم (الأربعاء). بحسب وسائل إعلام إيرانية.

ونقلت قناة «برس» التلفزيونية عن نائب مدير مكتب الاتصالات برئاسة الجمهورية برويز إسماعيلي قوله إن روحاني سيغادر طهران متوجها إلى مسقط للقاء السلطان قابوس، فيما يغادر في نفس اليوم متوجها إلى الكويت تلبية لدعوة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، وسيعود إلى طهران في اليوم نفسه. 

وأوضح إسماعيلي أنه سيرافق روحاني خلال زيارته عددا من الوزراء والمستشارين، إضافة إلى ممثلين عن القطاع الخاص، مضيفا أن من أهم محاور الزيارة بحث سبل تنمية العلاقات الثنائية في القطاعين الحكومي والخاص وبحث القضايا الإقليمية.

من جهته، ثال نائب مدير مكتب روحاني حامد أبو طالبي في تغريدة له، إن زيارة روحاني تأتي في إطار استعادة العلاقات الإقليمية.وذكرت وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، أن روحاني سيبحث مع أمير الكويت سبل تعزيز العلاقات بين البلدين وآخر التطورات الإقليمية والدولية، واصفة اللقاء بـ«القمة»، مشيرة إلى أن وفدا رفيعا يرافق روحاني يضم عددا من الوزراء وكبار المستشارين وممثلين عن القطاع الخاص في إيران.

وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح، زار طهران نهاية يناير الماضي لتسليم روحاني رسالة تتعلق بأسس للحوار بين دول الخليج العربي وإيران. وأكد الشيخ صباح حينها أن لدى دول الخليج رغبة حقيقية في أن تكون علاقاتها مع طهران طبيعية، ومعتمدة على القانون الدولي.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024