اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اننا في لبنان توصلنا الى تفاهم حول وطننا ونحن سنحافظ على امنه واستقراره كما اننا سنحافظ على كامل فئات شعبه، وسنبنيه معا.
وإذ شدد على ان محادثاته مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي تناولت كيفية المساعدة سويا على ايجاد الحلول السياسية للخلافات والخصومات والحروب القائمة، "وان كل ذلك ممكن، ونحن سنحاول جمع النيات الطيبة من اجل بلوغ هذه الغاية"، فإنه كشف "اننا سنستخدم موقعنا في محاولة لصنع الخير والوئام بين الدول الشقيقة المتخاصمة".
ورأى رئيس الجمهورية ان لبنان سيكون النموذج، "واكرر وأنا على ثقة، بأن العالم سيعود الى تعدديته وسيكون فخرنا بنفسنا متواضعاً، وسنرى العالم يتحول، وسنظل متواضعين نخدم رسالة المحبة التي تعلمناها منذ الصغر ونعيشها اليوم، وهي التي تكسرّ الحواجز الموجودة بين الناس، وعبر الايمان نستطيع أن نزيح الجبال ونشعر انفسنا اقوياء، وبالرجاء نرقد تحت التراب على رجاء القيامة. وإذا كنّا تحت التراب، نترجى القيامة لن نيأس ونحن أحياء."
كلام رئيس الجمهورية جاء في خلال حفل الاستقبال الذي اقامه القائم باعمال سفارة لبنان في مصر والمندوب الدائم المناوب لدى جامعة الدول العربية المستشار انطوان عزام للجالية اللبنانية على شرف الرئيس عون، في مقر اقامته في فندق نايل-ريتز في القاهرة، مساء اليوم.
وكان الاحتفال بدأ مع دخول الرئيس عون القاعة الكبرى على وقع اغنية: "شرّفت يا طلّة ملك"  للفنان سمير صفير، وتصفيق حاد للحضور، بعدها القى المستشار عزام كلمة ترحيبية برئيس الجمهورية جاء فيها:  
"عمت الفرحة قلوب ابناء الجالية اللبنانية بزيارتكم هذه تلبية لدعوة رسمية من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي. ها هم ابناء الوطن المقيمون في القاهرة والاسكندرية وكافة محافظات ارض الكنانة تجمعوا ليرحبوا بفخامتكم ويصافحوا اب الكل ويتنشقوا من خلالكم نسيم الارز الشامخ، وما هذا الحضور إلا لتأييد الرئيس القائد الذي انتظروه اكثر من ربع قرن ليحققوا كما حلموا به رئيساً نزيهاً يعيد للوطن موقعه الدولي والعربي، رئيساً ينشط المؤسسات ويعيد الثقة بها ويؤكد على الاستقرار السياسي والامني ومحاربة الارهاب والفساد، رئيساً يصر على اقرار قانون جدي للانتخابات لإعطاء التمثيل الشعبي حقه الطبيعي."


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024