منذ 7 سنوات | العالم / قنا

أكد الرئيس المكلف ورئيس الوزراء الكوري الجنوبي هوانغ كيو آن، اليوم، أن الحكومة ستعمل على تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة في مجال السياسة من أجل تطوير التحالف بين البلدين ومواجهة القضية النووية الكورية الشمالية وتكثيف العلاقات الاقتصادية والتجارية . 

وقال هوانغ في خطاب له اليوم إن الحكومة ستتعامل بفعالية مع الأوضاع الدبلوماسية والأمنية المتغيرة في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا، مضيفا أنها تسعى إلى الحفاظ على العلاقات المستقرة مع الدول المجاورة، وتعزيز التعاون مع المجتمع الدولي، ورفع تصنيف البلاد الائتماني . 

وذكر أن الحكومة ستعالج بعناية القضايا الراهنة مثل قضايا نشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي المتقدم "ثاد" في شبه الجزيرة الكورية ، مضيفا أنه سيتواصل بطرق مختلفة مع الجمعية الوطنية والأحزاب السياسية الحاكمة والمعارضة، مجددا اقتراحه لعقد اجتماع رفيع المستوى مع رؤساء الأحزاب السياسية. 

وأكد على أهمية الوحدة الوطنية للتغلب على الأزمة الوطنية التي تواجهها البلاد، داعيا إلى تضافر الجهود لاحترام التنوع وتحقيق الانسجام والتوازن . 

وأشار إلى أن الحكومة ستبذل الجهود لحث كوريا الشمالية على تغيير مسارها نحو نزع السلاح النووي من خلال التعاون الوثيق مع الولايات المتحدة والمجتمع الدولي . 

وأوضح أن الحكومة ستبحث عن حل لإنعاش الاقتصاد الوطني من خلال دعم غزو الأسواق الخارجية وتأسيس شركات جديدة والإصلاح التنظيمي واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات . 












أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024