منذ 7 سنوات | العالم / الحياة

أدى تساقط الثلوج بغزارة وانحفاض درجات الحرارة دون الصفر في أنحاء أوروبا إلى وفاة العشرات وتعطل الرحلات الجوية في مطاراتٍ عدة.

وشهدت بولندا أخيراً وفاة 10 أشخاص على الأقل بعد انخفاض درجات الحرارة حتى أمس السبت إلى 20 تحت الصفر، بحسب مانشره  موقع "اندبندنت" البريطاني.

وتوفي رجل في بلجيكا بعدما انزلقت شاحنته على الطريق السريع، في حين قضى عشرات الأشخاص الذين لا يملكون مأوى في إيطاليا في ظروف متجمدة.

واضطرت الخطوط الجوية التركية في اسطنبول إلى إلغاء أكثر من 650 رحلة، كما تم إغلاق مضيف البوسفور وتوقف العبارات والسفن تماماً.

أما في إيطاليا، غرقت أجزاء كبيرة من جنوب إيطاليا تحت حوالى متر من الثلوج، في حين تجمّدت النوافير في ساحة سانت بطرس بين عشية وضحاها.

وتمر روسيا بأكثر أعياد الميلاد الأرثوذكسية برودةً منذ 120 عاماً، مع انخفاض درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية تحت الصفر في موسكو و24 درجة مئوية تحت الصفر في سان بطرسبرغ.

ووصلت موجة البرد أيضاً إلى اليونان، حيث انخفضت درجات الحرارة في ثاني أكبر المدن اليونانية، ثيسالونيكي إلى 7 درجة مئوية تحت الصفر، وصفر درجة مئوية في أثينا، كما شهدت جزر يونانية عدة تساقط الثلوج بغزارة.

وفي البوسنة، تجنّب المتزلجون المنحدرات الجبلية في منتج التزلج الأولومبي السابق في سراييفو، مع وصول درجات الحرارة إلى 27 درجة مئوية تحت الصفر.

وسجّلت سويسرا أدنى درجات الحرارة في أوروبا الغربية، وتحديداً في قرية بريفين حيث وصلت إلى 30 درجة مئوية تحت الصفر أول أمس الجمعة. وتحمل القرية رقماً قياسياً سابقاً بأبرد منطقة سُجّلت في أوروبا، والتي وصلت إلى حوالى 42 درجة مئوية تحت الصفر في 12 كانون الثاني (يناير) العام 1987.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024