منذ 7 سنوات | العالم / الميادين

أعلنت الشرطة الإسرائيلية أن محققيها استجوبوا الخميس على مدى خمس ساعات رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في مقر إقامته في القدس المحتلة، وذلك للمرة الثانية في غضون 4 أيام في إطار التحقيق الجاري بشبهة تلقيه هدايا خلافاً للقانون.

وقالت الشرطة في بيان لها إنه خلال جلسة الاستجواب تم الاستماع الى أقوال نتنياهو في قضية ثانية أيضاً والتحقيق فيها، مشيرة إلى أنها إستجوبت خلال الأيام القليلة الماضية شخصاً آخر في الإطار عينه. من جهته، رفض مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي التعليق حول الموضوع.

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية أوردت الخميس، أن المحققين وصلوا إلى منزل نتنياهو بعد ظهر الخميس لإجراء جولة ثانية من الاستجواب. فيما أعلنت بعض وسائل الإعلام أن نتانياهو تلقى هدايا بقيمة عشرات الاف الدولارات من رجلي أعمال إسرائيلي وأجنبي مقربين منه.

ويشرف مدعي عام الحكومة افيخاي ماندلبليت على التحقيق الجنائي الذي سيحدد إذا كان نتانياهو تلقى "هدايا خلافاً للقانون". وأثار استجوابه ضجة كبيرة في الساحة السياسية الإسرائيلية، مع تساؤل البعض ان كان هذا سيؤدي إلى استبعاده.

الجدير بالذكر أن "القانون الإسرائيلي" ينصّ على أن أي وزير في الحكومة بما في ذلك رئيسهاً يُجبر على الاستقالة في حال وجهت إليه رسمياً تهم فساد.

يذكر أن الشرطة استجوبت نتننياهو في مقر إقامته طوال ثلاث ساعات يوم الاثنين أيضاً.




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024