منذ 7 سنوات | صحة عامة / وكالات

هل سمعت عن مثلث الموت في الوجه أو مثلث الخطر في الوجه من قبل ؟ معظمنا يدرك أن الضغط علي البثور الموجودة في بقع معينة في الوجه يعرضه لخطر الإصابة وإنتشار العدوي ولكن هل تعلم المخاطر الحقيقة وراء هذا  التصرف  .وفقاً لما ذكره أطباء الأمراض الجلدية أن البثور في  مرحلة معينة يجب مقاومة الرغبة في القضاء عليها ليس فقط لأن الأمر غير صحي أو لأنه سيترك ندبات قبيحة علي الوجه، ولكنها يمكن أن تقتلك بالفعل .

وقد ذكر الدكتور اوستن أن العدوي تنتقل من البثور إلي مجري الدم . أو الإصابة بتجلط الدم في الأنف وهي حالة خطيرة تمنع وصول الدم للوريد الموجود خلف العين وتشمل ظهور أعراض أخري مثل الحمي والصداع الشديد وعدم وضوح الرؤية . هذه الأمور تؤدي إلي  إصابات أكثر تعقيداً ولكن هذا هو التشخيص الأولي لمخاطر الضغط علي مثلث الموت في الوجه وتسبب في إصابة 30 % من الحالات بالوفاة .

ينتج  خطر مثلث الموت في الوجه بسبب تواجد كمية كبيرة من الأوعية الدموية متواجدة في هذه المنطقة، هناك خطر محتمل للعدوي عند الضغط علي حب الشباب ووصول هذه العدوي مباشرة إلي مجري الدم  وبذلك تشكل مصدر قلق بسبب الخوف من وصول هذه العدوي إلي الدماغ . وعند ملاحظة وجود أعراض مثل القشعريرة أو التعرق الليلي أو الحمي أو إحمرار يمكن أن تكون علامات وصول العدوي إلي مجري الدم .

يمكن أن يصف الطبيب مجموعة من المضادات الحيوية التي تعطي عن طريق الوريد لكي يتم علاج هذه المشكلة حتي لا ينتج عنها مضاعفات خطيرة تصل للعمي، شلل للوجه، إلتهاب السحايا . ولكي تتجنب ذلك ينصح بإستخدام مناديل تنظيف الأنف بدلاً من التخلص من البثور بأصابعك يمكنك تنظيف الأنف بهذه المناديل . ومحاولة تقليل تنف شعر الأنف بنفسك يفضل اللجوء  إلي مختصين  مع عدم محاولة الضغط علي هذه البثور ويفضل إستخدام كريمات  تنظيف الوجه أو الوصفات الطبيعية التي تساعد في القضاء علي بثور الوجه .

نتبه :  لا يجب أن تحاول لمس البثور بأصابعك لمحاولة التخلص منها  لأن المشكلة لن تنتهي كذلك بل ستظل بالداخل . يجب أن تعني ببشرتك خصوصاً مع الإجهاد اليومي الذي تتعرض له  في الحياة اليومية لذا يجب الإسترخاء لزيادة  إفراز الأندروفين و زيادة الدورة الدموية . و يجب الإلتزام بتناول الأطعمة التي تحتوي علي الفيتامينات  و العناصر الغذائية  التي تعمل علي تدفق الدم  و أيضاً ترتبط البثور التي تظهر خلف الأذنين بنظافة الشعر لذلك يجب الحفاظ علي الشعر نظيف من الأوساخ و الزيوت حتي لا يضر بالجلد .

مخاطر أخري عند الضغط علي البثور بصفة عامة :

قد يبدو فرقعة البثور وسيلة سهلة وسريعة بالنسبة لك لتسريع عملية الشفاء،  ولكن يجب عليك  مقاومة هذه الرغبة للعديد من الأسباب  وفقاً لمركز السيطرة علي الأمراض والوقاية منها أن هذه العادة تزيد من ظهور البثور وإنتشارها . إذا كنت تعاني من حب الشباب والبقع والبثور يجب أن تحافظ علي وضع يديك بعيداً  .


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024