تقاليد وحشية قديمة تمارس بحق النساء!

استطاع خبير التصوير وخبير الأمن الإلكتروني تي هان لين بالتقاط صور لقبيلة تشين التي تمارس تقاليد غريبة جداً على نسائها تحمل آثار التقاليد الوحشية القديمة، لدى زيارته الأخيرة إلى ميانمار، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكانت الفتاة في القبيلة تضع اقراط ضخمة في أذنيها ووضع الوشم على وجهها تستمر العملية لمدة أيام في سن 12 عاماً وذلك لتجنب اختطافها.

الاساطير تقول ان هذا التقليد جاء لجعل الفتيات قبيحات الشكل، خوفاً على الفتيات ان يتعرضن للأختطاف على يد رجال ملك كان يحتفظ فيهن كمحظيات في قصره، واستمر سكان القبيلة بانتهاج هذا الاسلوب لغاية الستينات من القرن العشرين عندما قامت الحكومة بحظره.

الا ان آثار الوشم لا تزال على الكثير من نساء القبيلة، بالاضافة الى ان العديد منهن يرتدين أقراطاً ضخمة في آذانهن.

يقول هان لين، "عندما خططت لزيارة مينمار أجرت بعض الأبحاث حول القبائل فيها، وقرأت حول قبيلة تشين، وكان هناك العديد من الفرضيات حول أصل الوشم والسبب الذي يجعله يقتصر على النساء فقط".

وأضاف: "إحدى أكثر الفرضيات قبولاً تلك التي تقول إن سبب انتشار الوشم على نطاق واسع لدى نساء القبيلة هو جعل المرأة غير جذابة وقبيحة المنظر، لحمايتها من الاختطاف والسبي، وتحول الأمر مع الوقت إلى تقليد وممارسة هامة بين السكان".

وحتى الستينات من القرن الماضي، كان من الضروري وشم الفتيات بين سن 12 و 14 عاماً، لكن هذه الممارسة بدأت بالاختفاء مع الحملة التي شنتها الحكومة ضدها. واليوم بات الوشم يقتصر على النساء العجائز، بعد أن توقف سكان القبيلة عن وشم الفتيات.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024