منذ 7 سنوات | رياضة / السفير

رسم فريق «الحكمة» البسمة على شفاه جمهوره وقدم لهم فرحة العيد بفوزه على ضيفه «الشانفيل» (91 ـ 85)، فيما كان نجم كرة السلة اللبنانية الاول فادي الخطيب يزف بشرى الى جماهير اللعبة كافة بإعلانه العودة عن اعتزاله الدولي، ليكون قائداً للمنتخب الوطني في الاستحقاقات المقبلة وأولها بطولة غرب آسيا في شهر شباط المقبل.

فعلى ملعب غزير، وامام جمهور أخضر كبير لم يتوان أبداً عن مساندة فريقه «الحكمة» في أحلك الظروف، كان الأخير يرد له الجميل بفوز مهم على حساب ضيفه الشانفيل بفارق 6 نقاط (91 ـ 85)، الارباع (17 ـ 23، 24 ـ 19، 25 ـ 18 و24 ـ 25) في ختام مباريات الاسبوع الخامس، وهو الفوز الثاني للفريق في البطولة بعد الأول على «هوبس» لكنه معنوي ومهم جداً للفريق الذي دفع بأجنبيين جديدين، تود اوبراين وأيدن جونسون، كانا خير سند للساحر تيريل ستوغلين صاحب اليد الطولى في تحقيق الفوز، الى جانب تحسن ملحوظ في اداء المحليين، خصوصاً محمد ابراهيم وباتريك بوعبود. بداية ظهر ان الفريق المتني ذاهب الى تحقيق الفوز بعد ان طبع الربع الاول بأسلوبه بقيادة باتريك رامبرت وتقدم بفارق 6 نقاط (23 ـ17)، لكن الفريق الاخضر عاد تدريجياً الى اجواء المباراة وقلّص الفارق الى نقطة واحدة بنهاية الشوط الاول (42 ـ 41)، وهو الامر الذي كان بمثابة جرس انذار لرجال المدرب غسان سركيس الذين لم يكونوا في يومهم باستثناء رامبرت والناشئ علي فرحات، وارتكب لاعبوه 19 «تيرن اوفر» في مقابل 7 على رجال المدرب فؤاد ابوشقرا الذين كانو في قمة تركيزهم وخصوصاً من الناحية الدفاعية.

وفي الربع الثالث ضرب ستوغلين بقوة، ولم يكن احد قادراً على ايقافه، فقاد الفريق الى التقدم، مع مساندة فعالة من جونسون واوبراين فتفوق «الحكمة» (67 ـ 60)، وعبثاً حاول «الشانفيل» العودة في الربع الاخير على الرغم من تقليصه الفارق الى نقطة واحدة، حيث كان اصحاب الارض يعودون في كل مرة ويوسعون الفارق الى ان حسموا المباراة لصالحهم (91 ـ 85).
سجل ستوغلين 34 نقطة واضاف أيدن جونسون 19 نقطة مع 9 متابعات و4 تمريرات حاسمة وتود أوبراين 14 نقطة مع 13 متابعة، كما تميز محمد ابراهيم مع 8 متابعات و4 تمريرات، وسجل باتريك بوعبود 6 نقاط، ومن «الشانفيل» سجل باتريك رامبرت 33 نقطة مع 4 متابعات و5 تمريرات حاسمة واضاف علي فرحات 16 نقطة وداريان تاونز 14 نقطة مع 19 متابعة وبرندون توماس 13 نقطة مع 7 متابعات و5 تمريرات حاسمة.
عودة الخطيب
من جهة ثانية أعلن فادي الخطيب عن «مفاجأة» عودته عن اعتزاله وانضمامه مجدداً الى المنتخب الوطني، الذي سيشارك في بطولة غرب آسيا في الاردن خلال شهر شباط المقبل، واكد الخطيب ان عودته انما تأتي نزولاً عند طلب صديقه مدير المنتخبات الوطنية ياسر الحاج، ولعلاقته الوطيدة برئيس الاتحاد بيار كاخيا.
«هوبس»
وبعد التعاقد مع اللاعب عمر توماس، أنهى نادي «هوبس» اتفاقه مع اللاعب الاميركي أوللي بايلي للانضمام الى الفريق الساعي الى تحسين نتائجه في المراحل المقبلة.
وسيكون بايلي الاجنبي الثالث الى جانب داريوس غاريت وعمر توماس والأخيران يصلان الى بيروت يوم الاحد المقبل، ليحلا مكان ويليام بيرد وميدلتون لامونت الذين لم يتمكنا من اثبات جدارتهما في الأسابيع الخمسة الاولى التي لعبها الفريق في البطولة.
اشارة الى ان بايلي سبق له اللعب في جمهورية الدومنيكان وفنزويلا والاورغواي وبلجيكا وسويسرا.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024