منذ 9 أشهر | لبنان / اللواء


 سمم خطف المواطن السعودي، الذي يعمل في شركة الخطوط الجوية السعودية في بيروت الاجواء، ودفع السفارة السعودية الى اصدار تعليمات لرعاياها بعدم الخروج الى الشوارع، بالتزامن مع قرب انطلاق الموسم السياحي، الذي وصف بأنه واعد، في وقت اكدت الرياض على لسان الاكاديمي والمحلل السياسي السعودي د. خالد باطرفي ان المملكة العربية السعودية تحمل دائماً همّ لبنان، نافياً ان يكون هناك معادلة س - س جديدة، فالمرحلة انتهت.

وتردد ان المواطن السعودي، الذي يقيم في بلدة عرمون، خطف على طريق المطار ليل السبت الفائت، في حين تحدثت معلومات العربية ان المختطف السعودي، تم اختطافه في منطقة البيال بعد ان اوهمه الخاطفون بأنهم تابعون لجهة امنية.
ووفق مصادر قناة «الإخبارية» السعودية، فإن خاطفي المواطن السعودي نقلوه إلى الضاحية الجنوبية وطالبوا بفدية مالية.
واشارت صحيفة «عكاظ» الى ان المواطن السعودي المختطف في لبنان يعمل لصالح الخطوط الجوية السعودية في بيروت.
كما وأشارت المعلومات إلى أنّ عائلة المواطن السعودي المخطوف تلقّت اتّصالاً من رقم هاتفه طالب فيه خاطفوه بمبلغ 400 ألف دولار لقاء تحريره.
تعليق رسمي سعودي
وفي اول تعليق لها بشأن اختطاف احد رعاياها في لبنان، اصدرت السفارة السعودية في لبنان البيان التالي: «تفيد سفارة المملكة العربية السعودية لدى الجمهورية اللبنانية عن تلقيها بلاغًا من ذوي أحد المواطنين الذي فقد الاتصال به فجر يوم الأحد 8 ذو القعدة 1444 هجري الموافق 28 مايو 2023م.
وفي هذا السياق تتواصل السفارة مع السلطات الأمنية اللبنانية على أعلى المستوبات لكشف ملابسات اختفاء المواطن سائلين المولى عز وجل أن يعيده لذويه سالمًا».
يشار الى ان السفير بخاري زار صباحاً قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه، وتناول مواضيع متعددة ومنها الجهود المبذولة، وسط استنفار امني واسع لاطلاق المواطن السعودي المخطوف.
وغرد وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي، نتابع مع شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي منذ يوم امس قضية اختطاف مواطن سعودي في بيروت، ونحن على تواصل بأدق التفاصيل مع سفير المملكة العربية في لبنان وليد بخاري.
واكد العمل على تحرير اي مواطن يتعرض لأي أذى على ارض لبنان، ما حصل يمس بعلاقة لبنان مع اشقائه وسيكون عقاب الفاعلين قاسياً.
وتوقع مولوي التوصل الى نتائج ايجابية لجهة كشف مصير المواطن السعودي والافراج عنه في وقت قريب.
وكشف مولوي ان المواطن السعودي بخير، ولن نترك قضية اختطافه تمر من دون حساب رادع.
وقال: رصد هاتف المواطن في اكثر من منطقة في بيروت، ويحاط السفير السعودي علماً بكافة تفاصيل القضية.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024