منذ 10 أشهر | طقس / وكالة وطنية

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا،  غائما اجمالا بسحب متوسطة و مرتفعة، مع ارتفاع في درجات الحرارة على الساحل و فوق الجبال فوق معدلاتها الموسمية بحدود ال 4 درجات، و انخفاضها في الداخل ، ورياح ناشطة في المناطق الشمالية مع احتمال  امطار خفيفة متفرقة بعد الظهر.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة: طقس ربيـعي متقلب وماطر احيانا  يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط .

معدل  درجات الحرارة لشهر نيسان من 15 الى 24 درجة. 

-الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: قليل الغيوم صباحا مع انخفاض في درجات الحرارة على الساحل وفوق الجبال و دون تعديل في الداخل، يتحول الطقس تدريجيا بعد الظهر الى غائم بسحب مرتفعة مع احتمال امطار في المناطق الشمالية الشرقية من البلاد مترافقة مع برق و رعد.

الأربعاء: غائم اجمالا بسحب متوسطة و مرتفعة مع ارتفاع في درجات الحرارة على الساحل وفوق الجبال،  فوق معدلاتها الموسمية بحدود ال 4 درجات، و انخفاضها في الداخل، ورياح ناشطة في المناطق الشمالية مع احتمال امطار خفيفة متفرقة بعد الظهر .

الخميس: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع انخفاض في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الساحلية والتي تعود الى معدلاتها الموسمية لشهر نيسان، ورياح ناشطة أحيانا و ضباب على المرتفعات.

الجمعة:  قليل الغيوم اجمالا يتحول مساء الى غائم جزئيا مع انخفاض في درجات الحرارة، حيث يكون ملحوظا في المناطق الجبلية مع استمرار تكون الضباب على المرتفعات.

-الحرارة على الساحل من 13 الى 25 درجة، فوق الجبال من 11 الى 24 درجة، في الداخل من 11 الى 28 درجة.

-الرياح السطحية: جنوبية غربية نهارا ، تتحول بعد الظهر الى متقلبة ضعيفة ، تتراوح سرعتها بين 8 و 25 كلم/س.

-الانقشاع: جيد اجمالا.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 50 و 80%.

-حال البحر:  منخفض ارتفاع الموج (0.5 متر)، حرارة سطح الماء:  19 درجة.

-الضغط الجوي:  760 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس: 6,05

-ساعة غروب الشمس: 19,11


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024