أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس، البدء في شن غارات جوية على قطاع غزة، فيما سُمع دوي انفجارات جنوب غرب مدينة غزة، في أعقاب اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر لبحث الرد على إصلاق صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل. 

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية، أن الفصائل في قطاع غزة تطلق صواريخ مضادة للطائرات في جنوب القطاع. 

وأكدت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية بقطاع غزة، في وقت سابق، الخميس، جاهزية الفصائل للرد على أي هجوم إسرائيلي.

ونشرت الغرفة بياناً مقتضبا قالت فيه "في ظل تهديدات العدو لمقاومتنا ولأهلنا في غزة، فإننا نؤكد جهوزية المقاومة للمواجهة والرد بكل قوة على أي عدوان والدفاع عن شعبنا في كل أماكن تواجده".

واتهم البيان الجانب الإسرائيلي بالسعي إلى "تصدير أزماته الداخلية" إلى الشعب الفلسطيني، داعياً الحكومة الإسرائيلية إلى الكف عن الاعتداء على المسجد الأقصى والمصلين.

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال، الخميس، إن بلاده "ستضرب أعدائها.. وسيدفعون ثمناً لعدوانهم"، فيما توقعت إذاعة الجيش الإسرائيلي شن هجمات في قطاع غزة وجنوب لبنان، رداً على إطلاق الصواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل.

ونقل موقع "أكسيوس" الأميركي، عن مسؤولين إسرائيليين لم يسمهم، قولهم إن "الرد على (حماس)، التي تتهمها تل أبيب بإطلاق الصواريخ، سيكون قوياً للغاية، لكن مستوى الرد في لبنان غير واضح لأن الحكومة تريد تجنب حرب شاملة".

وحمَلت إسرائيل حركة "حماس" الفلسطينية، مسؤولية إطلاق أكثر من 30 صاروخاً من الأراضي اللبنانية، وسط تصاعد للتوتر بعد اقتحام الشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى، في أكثر من مناسبة خلال الأسبوع الجاري.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024