قال جو تاكوبينا، محامي دفاع دونالد ترامب، إنه لن يتم تكبيل يدي الرئيس الأمريكي السابق اليوم الثلاثاء خلال عملية المحاكمة، لكن مكتب المدعي العام سيحاول الاستفادة من الموقف للدعاية.

وأضاف تاكوبينا في تصريحات لوكالة "نوفوستي": "لن تكون هناك أصفاد، ستحرسه دائرة الأمن. لكن ستحصل الإجراءات العادية، سيحدث هذا على الأرجح".


وتابع: "أنا متأكد من أن مكتب المدعي العام سيحاول جعل هذا الحدث استعراضا كبيرا، للحصول على الكثير من الدعاية. نأمل أن يحصل ما يحدث عادة، لكنني لست متفائلا".


وأعرب تاكوبينا عن ثقته بأن مكتب المدعي العام ألفين براغ، سيحاول تحقيق أقصى استفادة من الموقف. وقال: "لكننا سنرى. الرئيس ترامب ليس جبانا، إنه ليس خائفا، إنه صارم. لن يخيفوه. لذلك سيكون كل شيء على ما يرام".


ويعتقد محامي ترامب أن القضية "سخيفة، من نواح كثيرة.. وأنها ليست قضية حقا. لا توجد جريمة. لكن هذا اضطهاد سياسي".

في غضون ذلك، قال ترامب، إنه يواجه 33 تهمة في محكمة نيويورك، اليوم الثلاثاء.


واعتبر أن المدعي العام في مانهاتن ألفين براغ، سرب لائحة الاتهام لوسائل الإعلام، مشيرا إلى أنه لا توجد تغييرات أو مفاجآت وأنه غير مذنب.


وجادل الرئيس السابق، بأنه يجب توجيه لائحة اتهام إلى المدعي العام نفسه، بسبب تسرب محتويات لوائح الاتهام المعلقة إلى الصحافة.


وفي وقت سابق، صرح محامي ترامب لوكالة "سبوتنيك" أن الرئيس السابق يعتقد أن المدعي العام يستخدمه كسلاح في القضية المرفوعة ضده، وأن الدوائر السياسية تؤثر على عمل نظام العدالة.


حيث قال: "من المعروف أن المدعي العام ديمقراطي، مدعوم من قبل الممولين الديمقراطيين، وحملته هي ملاحقة مرشح اليمين، المرشح الجمهوري


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024