منذ سنة | العالم / وكالات


 للتنسيق بشأن إرسال مركبات قتالية ودفاعات جوية إلى أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع في بيان، إن لامبرشت بحثت مع أوستن الوضع الراهن في الحرب وكيفية التنسيق لمزيد من الدعم العسكري، وخصوصاً فيما يتعلق بالمركبات القتالية وواحدة من منظومات باتريوت للدفاع الصاروخي تعهدت برلين بتقديمها.


انتقادات
لم يثن قرار ألمانيا بإرسال مدرعات حديثة إلى أوكرانيا، نائب وزير الخارجية الأوكراني أندريه ميلنيك، عن توجيه انتقادات إلى برلين. وقال اليوم الجمعة، إن ألمانيا اتخذت "قراراً سليماً لكنه متأخر للغاية" بإرسال مركبات مشاة قتالية من طراز ماردر إلى حليفتها.

وقال ميلنيك، الذي سبق له الخدمة سفيراً لبلاده لدى ألمانيا، إن كييف تعين عليها الانتظار "لمدة 316 يوماً طويلاً دامياً من الحرب"، قبل أن تتخذ برلين قراراً بإرسال المزيد من الأسلحة الأكثر قوة.

وقال للموقع الإخباري الألماني "تي أونلاين"، إن هذا التأخير يترك "مرارة".

ولطالما رفضت برلين مثل هذه الشحنات، بحجة أن هكذا إجراء يجب أن يُتخذ بالتشاور مع الحلفاء الغربيين، وأن حلف شمال الأطلسي لا ينبغي أن يشارك بشكل مباشر في الحرب.

وازداد الضغط على المستشار أولاف شولتس مع إعلان باريس الأربعاء تسليم دبابات قتالية خفيفة من طراز "اه ام اكس-10 ار سي" فرنسية الصنع.

وتطالب كييف أيضاً بتسلم دبابات من نوع "ليوبارد 2" من برلين بمدفع عيار 120 ملم وذات الشهرة العالمية، الأمر الذي ترفضه ألمانيا.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024