أعربت صحيفة "ذا صن" البريطانية الجمعة عن "الندم" على نشر مقال للصحافي جيريمي كلاركسون حمل فيه بشدة على ميغان ماركل، معلنة سحب النص من أرشيفها.

وعبر كلاركسون  في مقال عبر الصحيفة عن "كرهه" لميغان، قائلا إنه يحلم باليوم "الذي تُجبر فيه على السير عارية في شوارع كل مدينة في بريطانيا بينما تهتف الجماهير في وجهها يا للعار!، وترميها بالبراز".

وكُتب المقال رداً على المسلسل الوثائقي الأخير للزوجين على نتفليكس"Harry & Meghan" الذي اتهم فيه الأمير هاري وزوجته ميغان الصحافة الشعبية البريطانية بالعنصرية وبمحاولة "تدميرها".

وتلقت منظمة المعايير الصحافية المستقلة في المملكة المتحدة أكثر من 20 ألف شكوى من المقال الذي نددت به أيضاً الكثير من الشخصيات البريطانية العامة.

وسحبت "ذا صن" المقال الإثنين عن موقعها الإلكتروني، بطلب من كاتبه، الذي أشار عبر تويتر إلى أنه استند فيه إلى "اقتباس أبله من مشهد في مسلسل غايم أوف ثرونز".

وقال: "أشعر بالرعب لأني سببت الكثير من الأذى وسأكون أكثر حذراً في المستقبل".

وفي أحد أبرز مشاهد المسلسل الشهير، تُرغم شخصية نسائية على المشي في عارية في الشوارع فيما يرميها الناس بالقاذورات.

وكتبت "ذا صن" عبر موقعها الإلكتروني الجمعة "آراء الكتاب لا تلزم سواهم، لكن لأننا جهة ناشرة، ندرك أن حرية التعبير مقرونة بالمسؤولية"، مضيفة "نحن في ذا صن، نادمون على نشر هذا المقال ونشعر بأسف صادق".

ولفتت الصحيفة إلى أنها سحبت المقال من موقعها الإلكتروني ومن أرشيفها.

وهذه ليست أول مرة يبرز اسم جيريمي كلاركسون، بعد تصريحات مسيئة أو استفزاز.

وفي 2015، استُبعد من برنامج "توب غير" المخصص لعالم السيارات عبر "بي بي سي"، بعد اعتدائه جسدياً ولفظياً على أحد المنتجين.

وقبل ذلك، أثار الجدل مرات عدة واتّهم بتصريحات عنصرية


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024