أعلنت شركة "غازبروم" الروسية أنها زادت الإمدادات اليومية من الغاز الروسي إلى الصين في كانون الأول/ديسمبر مقارنةً بالجدول المعتمد سابقاً، ووصلت في 9 كانون الأول/ديسمبر إلى رقم قياسي تاريخي جديد.

وكتبت الشركة عبر قناتها في "تليغرام" اليوم السبت: "في 9 كانون الأول/ديسمبر، سجلت شركة غازبروم رقماً قياسياً تاريخياً جديداً للشحنات اليومية من الغاز الروسي إلى الصين عبر خط أنابيب الغاز سيلا سيبيريا".

وبلغت الزيادة في الالتزامات التعاقدية اليومية لشركة غازبروم بموجب اتفاقية شراء وبيع الغاز 16.4%.

وأضاف بيان الشركة أنّ "غازبروم امتثلت لطلب الجانب الصيني زيادة إمدادات الغاز اليومية في ديسمبر مقارنة بالجدول الزمني المعتمد سابقاً لعام 2022".

وتتم عمليات التسليم بموجب اتفاقية شراء وبيع الغاز الثنائية طويلة الأجل بين شركة "غازبروم" وشركة البترول الوطنية الصينية.

وكانت "غازبروم" الروسية أعلنت أمس أنّها زادت إمدادات الغاز اليومية للمستهلكين الصينيين، مؤكدةً أنّ الزيادة في الالتزامات التعاقدية اليومية للشركة المنصوص عليها في الاتفاقية بلغت 16.1%.

ومنذ أسبوع، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "روسنفط" الروسية، إيغور سيتشين، أنّ إمدادات الغاز عبر خطوط الأنابيب من روسيا إلى الصين ستتجاوز في المستقبل القريب 100 مليار متر مكعب سنوياً.

كما صرح نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، في الشهر نفسه، بأنّ موسكو وبكين ستوقعان قريباً اتفاقية حكومية بشأن إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا إلى الصين عبر طريق الشرق الأقصى.

اقرأ أيضاً: مشروع روسي صيني جديد يُعزز تجارة الطاقة بين البلدين


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024