منذ سنة | رياضة / وكالات

اقترب أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي من بلوغ حلمه الأكبر في مونديال 2022، والتتويج باللقب الوحيد الذي يغيب عن خزائنه.
ستصطدم آمال ميسي في الفوز بكأس العالم وهو اللقب الوحيد الذي لا يزال يراوغه، بدهاء المدرب المخضرم لويس فان غال عندما يواجه المنتخب الأرجنتيني نظيره الهولندي في دور الثمانية، الجمعة، على إستاد لوسيل.

ويحمل ميسي البالغ من العمر 35 عاماً مرة أخرى آمال بلاده على كتفيه، بينما يتطلع إلى تتويج مسيرة استثنائية تتضمن سبع جوائز للكرة الذهبية وألقاباً عديدة على مستوى الأندية، لكنه فاز بلقب وحيد فقط مع الأرجنتين وهو لقب كأس كوبا أمريكا.
لكن ميسي لن ينتظر أي هدايا من فان غال البالغ من العمر 71 عاماً، والذي عقد العزم على منح الهولنديين أول لقب لهم في نهائيات كأس العالم، بعد أن احتلوا المركز الثاني في أعوام 1974 و1978 و2010.
وستنصب خطة مدرب هولندا إلى حد كبير على احتواء ميسي ومباغتة الأرجنتين بالهجمات المرتدة، حيث يتحدى مدرب "الطواحين" منتقديه بلعب كرة قدم تتعارض مع النهج الهجومي المعروف لهولندا.
وتبني هولندا آمالاً كبيرة على دهاء فان غال في الفوز الجمعة، حيث يتطلع الهولنديون للثأر لهزيمتهم في الدور قبل النهائي لنسخة 2014 عندما تغلبت الأرجنتين عليهم بركلات الترجيح.
وقال مدرب منتخب هولندا للصحفيين هذا الأسبوع: "يمكننا مفاجأة المنافسين، كنا الطرف الأفضل في تلك المباراة أيضاً ولم يلمس ميسي الكرة كثيراً".
وسيدخل فان غال المباراة منتشياً بخوض هولندا 19 مباراة دون هزيمة منذ عودته لتدريب الفريق لفترة ثالثة قبل 15 شهراً.
وتحدث ميسي لفترة وجيزة عن التهديد الهولندي بعد فوز الأرجنتين 2-1 على أستراليا في دور الستة عشر، حيث احتفل بمباراته رقم ألف خلال مسيرته بهز الشباك واختياره رجل المباراة.
وقال ميسي: "سنواجه مباراة صعبة أخرى".
ويمكن لميسي أن يلقى دعماً كبيراً من الجماهير الأرجنتينية في قطر، حيث من المتوقع أن يفوق عددهم إلى حد كبير عدد المشجعين الهولنديين.
وعبر ميسي، الذي خسر مع الأرجنتين أمام ألمانيا في نهائي 2014 حين أخفقت بلاده في إضافة لقب جديد للقبيها السابقين في كأس العالم في 1978 و1986، عن امتنانه لهذه المساندة الجماهيرية الكبيرة.
وقال: "إنها لحظات لا تصدق. أشكر كل المشجعين الموجودين هنا، كل الأرجنتين ترغب في القدوم إلى هنا وتشجيع المنتخب". ‭‭
‬‬ويجاهد ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين لتجهيز أنخيل دي ماريا الذي غاب عن مباراة أستراليا بسبب إصابة في الفخذ اليسرى، لكنه عاد للتدريبات الثلاثاء.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024