منذ 6 أشهر | صحة عامة / وكالات

يميل الكثيرون إلى الاحتفاظ بالإلكترونيات القديمة المهترئة، في منازلهم بسبب الارتباط العاطفي بها، دون أن يدركوا بأنها تشكل تهديداً على حياتهم ويجب التخلص منها.
فيما يلي قائمة بالعناصر الإلكترونية التي يجب عليك التخلي عنها وإزالتها من المنزل، وفق موقع “غادجيتس ناو” الإلكتروني:
الهواتف القديمة

تحتوي الهواتف المحمولة، بما في ذلك الهواتف الذكية، على بطاريات ليثيوم أيون. هذه البطاريات عرضة للتلف وتصبح خطيرة بمرور الوقت. كانت هناك حوادث مختلفة في الماضي حيث انتفخت بطاريات الهواتف وتسببت في نشوب حرائق.
أجهزة التوجيه القديمة

تعد أجهزة التوجيه القديمة دعوة مفتوحة لمجرمي الإنترنت لإحداث أضرار مالية. هذه الأجهزة القديمة غير قادرة على توفير الحماية ضد أساليب القرصنة المعقدة المنتشرة الآن. علاوة على ذلك، قد تكون هذه الأجهزة سبباً في نشوب الحرائق إذا تسببت بماس كهربائي.
كابلات الطاقة القديمة

قد تفقد كابلات الطاقة القديمة خصائص العزل الخاصة بها. يمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث صدمات وشرر وحتى حرائق، لذا ينصح بالتخلص من الأسلاك غير المستخدمة.
مآخذ الحائط المكسورة

قد تكون مآخذ الحائط المكسورة خطيرة، خاصة إذا كان لديك أطفال في منزلك. تحتوي المقابس على أجزاء صغيرة مثل الصواميل والمسامير والقطع المكسورة التي يمكن أن تسبب جروحاً وإصابات أخرى. إذا كنت تستخدم مآخذ مكسورة أو تالفة في منزلك، فاستبدلها لتجنب حوادث الحريق أو الصدمات الكهربائية.
المصابيح القديمة والمصابيح الأنبوبية

تحتوي المصابيح القديمة على أجزاء صغيرة مثل خيوط التنجستن والمواد الكيميائية والغازات المملوءة بها. في حال كسرها، قد يصبح زجاج المصابيح والأضواء سبباً للجروح والإصابات. يمكن إعادة تدوير المعدن والزجاج في هذه الأجهزة.
أجهزة الشحن القديمة

تستخدم أجهزة الشحن القديمة لوحات الدوائر التي تتكون من مواد مثل البوليمر عالي الجزيئية والألياف الزجاجية ورقائق النحاس عالية النقاء. يمكن أن تتعطل لوحات الدوائر الكهربائية القديمة ويمكن أن تنفجر أو تتسبب في نشوب حريق.
السماعات ومكبرات الصوت القديمة

تحتوي سماعات الأذن ومكبرات الصوت على الكثير من المواد السامة، مثل المواد المغناطيسية والملفات النحاسية والبلاستيك والبطاريات، والتي يمكن أن تكون ضارة بالبيئة إذا لم يتم التخلص منها بشكل صحيح. يمكن أن يؤدي أي تسرب في البطارية إلى إتلاف العناصر الإلكترونية الأخرى في درجك. يمكنك التبرع بسماعات الرأس القديمة للشركات حتى تتمكن من إعادة تدويرها.
محركات الأقراص الصلبة القديمة

قد تبدو محركات الأقراص الثابتة القديمة آمنة ولكنها قد لا تكون آمنة بما يكفي لتبقى في الأدراج. تحتوي محركات الأقراص الثابتة على مواد مثل الألومنيوم والبوليمرات الواقية والبلاستيك والمغناطيس. إن تعدين بعض المواد يكلف كميات هائلة من الطاقة ويسبب الكثير من الأضرار للبيئة. يمكننا إعادة تدوير الكثير من المواد من محركات الأقراص الثابتة القديمة أو التخلص منها بالطريقة الصحيحة حتى لا يكون هناك تهديد متعلق بالبيانات.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2023