منذ شهر | منوعات / 24.ae

تشير الدراسات إلى أن المستهلك العادي يستبدل هاتفه الذكي بعد 2.6 سنة من شرائه، ومع ذلك، فإن العمر الافتراضي لهاتفك الذكي والكمبيوتر المحمول وحتى سيارتك الكهربائية يعتمد على صحة البطارية.
فيما يلي بعض الخرافات الشائعة حول شحن الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية، بحسب موقع سلاش غير:
لا يجب شحن الهاتف حتى يصل 0%
تأتي معظم الهواتف الذكية مزودة ببطاريات ليثيوم أيون ستستنفد بعد 400 إلى 500 دورة شحن، وتكتمل دورة شحن واحدة لبطاريتك بعد أن تستهلك 100% من سعتها. ومع ذلك، لا يلزم نفاد سعة البطارية بنسبة 100% من 100% إلى 0% لتكوين دورة شحن واحدة. بشكل أكثر إيجازاً، إذا قمت باستنزاف البطارية بنسبة 60% وقمت بإعادة شحنها بكامل طاقتها ، فسوف تكمل دورة شحن واحدة بعد أن تستهلك 40% أخرى. هذا يعني أن البطارية ستستمر في إكمال دورة الشحن الخاصة بها سواء استنزفت إلى 0% أم لا.
الشحن طوال الليل يؤدي لزيادة تحميل البطارية
على عكس ما يعتقده بعض الناس، فإن شحن هاتفك الذكي أو الكمبيوتر المحمول أو السيارة الكهربائية طوال الليل لن يفرط في تحميل البطارية. وذلك لأن معظم الأجهزة الحديثة التي تستخدم بطاريات الليثيوم أيون مصممة بشرائح ذكية تعمل تلقائياً على قطع مصدر الطاقة بنسبة 100% (عبر الوقت). ومع ذلك، بمجرد توقف الجهاز عن الشحن، يمكن أن ينخفض شحن البطارية قليلاً بعد بضع دقائق، مما يؤدي إلى استئناف الشحن والعودة إلى 100%.
لا يجب استخدام الهاتف أثناء الشحن
وفقاً لشركة سامسونغ، من الآمن استخدام هاتفك الذكي أثناء اتصاله بالشاحن. نفس الحالة تنطبق على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والسيارات الكهربائية. إذا كنت تستخدم هاتفاً ذكياً أثناء توصيله بشاحن، فسوف يتباطأ معدل الشحن حتى لا يتعارض مع استهلاكك للطاقة. ومع ذلك ، يجب أن تكون حريصاً على تجنب ممارسة ألعاب الفيديو وبث مقاطع الفيديو عالية الدقة على هاتفك الذكي عند الشحن، لأن ذلك يتسبب ذلك في ارتفاع درجة حرارة البطارية مما قد يقصر من عمرها الافتراضي.
الشحن السريع يتلف البطارية
مع تقدم التكنولوجيا، يمكن شحن الكثير من الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والمركبات الكهربائية في الوقت الحاضر من 0% إلى 80% في بضع دقائق فقط. وفي الواقع لا يضر الشحن السريع بالبطارية، حيث ينخفض جهد الطاقة بعد المرحلة الأولى، عادةً بنسبة 50% أو 80%، لمنع ارتفاع درجة حرارة البطارية. وهذا يعني أن الشحن السريع لهاتفك الذكي أو الكمبيوتر المحمول أو السيارة الكهربائية يجب أن يكون آمناً ما لم يكن هناك عيب في الأجهزة أو البرامج لا يقلل من الجهد لتنظيم درجة الحرارة.
يجب استخدام شاحن من علامة تجارية شهيرة
يعتقد الكثيرون أن الشواحن التي تنتجها شركات لعلامات تجارية غير شهيرة يمكن أن يضر بالهاتف، لكن هذه الشواحن عادة ما تكون بجودة المنتج الأصلي، وهي على الأقل، أكثر أماناً وأفضل من المنتجات المقلدة الرخيصة.
لا يجب ترك الشاحن موصولاً بالكهرباء
على الرغم من أن قواعد السلامة توصي بفصل أجهزة الشحن مباشرة بعد الاستخدام لمنع اندلاع حريق. ولكن إذا كنت تعيش حيث نادراً ما تحدث مثل هذه المواقف وتستخدم شاحن بجودة عالية، فلن تواجه مشكلة في ترك الشاحن موصولاً بمصدر الطاقة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2022