منذ سنة | رياضة / وكالات


أعلن نادي برشلونة الإسباني اليوم الثلاثاء، انتقال مدافعه الشاب أوسكار مينغيزا لصفوف سيلتا فيغو، في عملية يحتفظ فيها النادي الكاتالوني بحق إعادة شراء اللاعب في المستقبل، وبنسبة 50% في حاله بيعه فيما بعد إلى ناد آخر.

وبهذا يصبح صاحب الـ23 عاماً سابع لاعب يغادر الفريق الكاتالوني هذا الصيف، بعد علمه بأنه لن يكون ضمن حسابات مدربه تشافي هرنانديز.

وقضى المدافع الشاب مسيرته بأكملها حتى الآن بين جدران البرسا، حيث أنه يعد من مواهب مدرسة (لاماسيا)، وتدرج في فرق الناشئين حتى الفريق الأول.

وظهر مينغيزا للمرة الأولى بقميص برشلونة في 24 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 تحت قيادة المدرب الهولندي رونالد كومان، وكانت في مباراة دينامو كييف الأوكراني في دور مجموعات دوري الأبطال.

وشارك اللاعب في 66 مباراة مع الفريق منذ ذاك التاريخ، سواء في مركز الظهير الأيمن أو في مركز قلب الدفاع، بواقع 46 مباراة في الليجا و10 في ‘التشامبيونز ليج’ و6 في كأس الملك و2 في كأس السوبر الإسباني، ومثلها في الدوري الأوروبي، حيث سجل هدفين، أحدهما في شباك ريال مدريد، وصنع 5.

وانضم مينغيزا، الذي وقّع عقداً مع الفريق الغاليثي يمتد حتى 2026، لكل من البرازيلي فيليبي كوتينيو (أستون فيلا الإنجليزي) والبرتغالي فرانسيسكو ترينكاو (سبورتنغ لشبونة البرتغالي) والفرنسي كليمون لونغليه (توتنهام هوتسبر الإنجليزي) والسنغالي موسى واجيه (جوريسا الكرواتي) والألباني راي ماناج (واتفورد)، وأخيراً البرازيلي المخضرم داني ألفيش (بوماس المكسيكي).

وقد ينضم لهذه القائمة في الأيام القليلة المقبلة لاعب الوسط الشاب ريكي بويغ، الذي قد يرحل للوس أنجليس غالاكسي الأمريكي.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024