منذ سنتين | صحة عامة / الحرة


أعلنت شركة "إم إس دي" MSD التي تعرف باسم "ميرك" في الولايات المتحدة وكندا وRidgeback Biotherapeutics في بيان، أن "عقار مولنوبيرافير Molnupiravir، وهو أول دواء مضاد للفيروسات يؤخذ عن طريق الفم، من شأنه أن يقلل إلى حد كبير من مخاطر الإقامة في المستشفيات للعلاج أو الوفاة، وذلك وفق مخطط التحليل الموقت للمرحلة الثالثة من تجربة MOVe-OUT لتقييم المخاطر للمرضى البالغين غير المقيمين في المستشفى المصابين بفيروس كوفيد-19 الخفيف إلى المتوسط".

وأوضحت أنه "خلال التحليل الموقت، أظهر عقار مولنوبيرافير فعاليته في الحد من مخاطر الإقامة في المستشفيات للعلاج أو الوفاة بحدود 50 في المئة، حيث أن 7.3 في المئة من المرضى الذين تمت معالجتهم بعقار مولنوبيرافير، إما تم نقلهم إلى المستشفى أو ماتوا في اليوم 29 بعد التوزيع العشوائي، مقارنة بـ 14.1 في المئة من المرضى الذين تمت معالجتهم بدواء وهمي".

وأشارت "إم إس دي" MSD الى أنها "بناء على هذه النتائج الإيجابية، تقدمت بطلب ترخيص الاستخدام الطارىء (EUA) إلى إدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA. بالإضافة إلى ذلك، بدأت وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) مراجعة شاملة لهذا الدواء. وفي حال تم منح ترخيص الاستخدام الطارىء وترخيص التسويق من قبل المفوضية الأوروبية، يمكن أن يكون عقار مولنوبيرافير، أول دواء مضاد للفيروسات يؤخذ عن طريق الفم لعلاج كوفيد-19".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024