صدر عن المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات البيان الآتي:


"تمكن عناصر الدفاع المدني، خلال ال72 ساعة الأخيرة، من تنفيذ مهمات إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق على الأراضي اللبنانية، وتوزَّعت على الشكل التالي:


- إخماد حرائق (عدد174) :

* أحراج (عدد1) :

(م.جبل لبنان)(عدد1): كور الهوا /جبيل.


* أعشاب (عدد123):

(م.بيروت) (عدد1) : الروشة.


(م.جبل لبنان) (عدد31): مستيتا - عيناب - صاليما - كفرحي/الشوف - فغال - عجلتون - شيخان - ريفون - عمشيت - علمان - حالات - السمقانية - الكفاءات - العمروسيه - داريا - الرميلة - حريصا - دوحة عرمون - بقنايا - الشويفات - صفير - الحدث - بقنايا - حي الأميركان - حراجل - السعديات - مار روكز/ الدكوانة.

وأشجار في : حصرايل - كفرشيما - بمهريه - شحيم بقعاتا/الشوف.


(م. لبنان الشمالي) (عدد10) : المدفون - دير عمار - الهري - المئتين/طرابلس - راس نحاش - علما - مجدليا.

واشجار : بشمزين - دوما - البترون


(م.عكار) (عدد7) : حرار - البيرة - الكويشرة - التليل.

وأشجار: خريبة الجرد - ببنين- الكويخات.


(م. لبنان الجنوبي)(عدد16) : أبو الأسود - عدلون - أنصار - الصرفند - البيسارية - السكسكية - الصالحية - دبعال - الغسانية - بستيات - البابلية - العباسية - دردغيا - علمان.

وأشجار : قاقعية الصنوبر - العباسية - محمية صور.


(م. النبطية) (عدد22) : عبا - بنت جبيل - ميس الجبل (*4) - تول(*2)- الكفور (*2)- النبطية الفوقا - ديرسريان - كفرصير (*2)- الخيام.

وأشجار : حاصبيا - فرون - كوكبا - ديرسريان - ميس الجبل - شبعا - جباع.


(م.البقاع) (عدد29): الفرزل (*2) - قاع الريم - قب الياس - المدينة الصناعية/زحلة (*2)- حارة الراسية - كسارة - ضهور زحلة (*4) - شتوره - حارة مار الياس/زحلة - جديتا - حزرتا - الكرك - المريجات - ابلح - عين الذوق/زحلة - رياق - عين الغصين/زحلة - المعلقة/زحلة - حمّار المعلقة/زحلة.

واشجار في : كساره (*2)- عين الذوق/زحلة - اعالي حي الميدان/زحلة - بحوشا.

(م. بعلبك الهرمل) (عدد7): حوش الرافقة - الهرمل - بيت مشيك - بدنايل - راس العين.

واشجار في بعلبك(*2).


* منازل (عدد4) : المدينة الصناعية /صور - الصيفي - برج حمود - عمشيت.

* سيارات (عدد8) : بر الياس - القليعات - حلبا - عورا - دراجة نارية وأعشاب في الغابون - أوتوستراد آسيا - أوتوستراد البترون - الحوش/صور.

* كهرباء (عدد9): مولد في : شكا، كفيفان، المرادية، عنايا، يحشوش - غرفة كهرباء داخل مبنى سكني في : كليمنصو، المريجة، مجدل عنجر- داخل غرفة كهرباء واخلاء السكان في بئر حسن.

* مؤسسات (عدد6) : مكتب داخل مبنى تجاري في الأشرفية - داخل مستودع في دوحة الحص - غرفة داخل محطة لتوزيع المحروقات في حرش تابت - داخل ورشة لكهرباء السيارات في النبطية- داخل مقهى عند مفترق العباسية - داخل مستودع خاص بفرن في الدامور.

* نفايات (عدد10) : وأعشاب في : القبة (*2)- المنيه - (بشعلة و دوما) - كفرعبيدا - عين الرمانة - الدورة.

وأعشاب وأخشاب وأشجار في جبيل.

وأعشاب واشجار في : النخلة - عين بركة/جديتا.

* مختلف (عدد13) : مشغلات اجهزة تدفئة داخل مبنى سكني في مزهر/ بصاليم - مشغلات اجهزة تدفئة وخزان مازوت في البساتين - حصيد : بمحاذاة اوتوستراد زحلة، غزة (*2)، المنصورة، الكرك، رياق، برالياس - حقول من القمح وحصيد في : غزة، المرج - حصيد واشجار في : برالياس، الروضة/البقاع.


- نقل وإسعاف (عدد40) :

* حوادث (عدد20): قصقص - شارع حمد - الفرزل - الكولا - جل البحر - برج حمود - بر الياس - بصاليم - عشقوت (*2) - عجلتون - عاليه - عمشيت - حراجل (*2)- طريق الجديدة - الجناح - أنطلياس - بشامون - مجدل عنجر.


* حوادث سير (عدد18): الجناح ونقل جريحين من التابعية الفلسطينية إلى المستشفى - ابلح ونقل جريح إلى المستشفى وإسعاف 3 جرحى في مكان الحادث - جسر الرينغ ونقل جريحين إلى المستشفى - كركول الدروز ونقل جريح إلى المستشفى - طريق المطار ونقل جريح إلى المستشفى - الرويس وإسعاف جريح في مكان الحادث - برج حمود ونقل جريح إلى المستشفى - حارة حريك ونقل جريحة إلى المستشفى - عين المريسة ونقل جريح إلى المستشفى - دوار المنارة في زحلة ونقل جريح إلى المستشفى - جسر الكولا ونقل جريح إلى المستشفى - المشرفية ونقل جريح إلى المستشفى - قريطم ونقل جريح إلى المستشفى - وادي جيلو ونقل جريح إلى المستشفى - داخل نفق المطار وإسعاف جريح في مكان الحادث - ذوق مكايل ونقل جريح من التابعية الهندية إلى المستشفى - صور ونقل جريحة إلى المستشفى - الحمرا ونقل ثلاثة جرحى الى المستشفى.


* مهمات بواسطة دراجة الإسعاف Moto Ambulance (عدد1) : الروشة ونقل جريح إلى المستشفى.


* نقل جثث (عدد1) : من العريضة إلى المستشفى.


- إغاثة و إنقاذ (عدد4) : نقل مواطن كاد أن يغرق مقابل شاطئ الروشة بحالة انعاش قلبي ورئوي الى المستشفى - انقاذ شخصين من الغرق مقابل خليج جونية - انقاذ شخصين من الغرق مقابل شاطئ الدامور - معالجة تسرب مواد خطرة من داخل حاوية على متن سفينة تركية راسية في مرفأ بيروت.


- سلامة عامة (عدد3) : مهرجان النبيذ على ميناء جبيل (*2) - سباق للسيارات في عمشيت.


- خدمات عامة (عدد3) : انطلياس - جب جنين - راشيا الوادي.


مجموع المهمات المنفذة خلال الـ 72 ساعة الماضية 224 مهمة.

تذكر المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين بضرورة الإتصال بغرفة عملياتها على رقم الطوارئ 125 لطلب المساعدة".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024