منذ 3 سنوات | غريبة / وكالات

تتعدد الظواهر الطبيعية التي يذكرها التاريخ رغم مرور سنوات طويلة على حدوثها، ومن بينها ظواهر غريبة لم تحدث إلا لمرة واحدة فقط ولأسباب غامضة في بعض الأحيان، فيما نكشف الآن عن أسرارها.


تغير مسار المسيسبي


في عام 2012، تسبب إعصار إيزاك في حدوث واحدة من بين ظواهر غريبة شهدتها الولايات المتحدة الأميركية آنذاك، حيث تغير مسار نهر المسيسبي لمدة 24 ساعة ليتدفق للخلف، فيما ارتفع منسوبه بنحو 3 أمتار عن المعدل الطبيعي.


انفجار تونغوسكا

ظواهر غريبة فاجأت العالم لمرة واحدة واختفت

هي الكارثة العجيبة التي حلت بإحدى المدن الروسية بالقرب من نهر تونغوسكا في عام 1908، حيث انفجرت المنطقة لأسباب مجهولة، فيما أشار البعض إلى أن سر الانفجار يعود إلى اختراق مذنب لكوكب الأرض، مخلفا طاقة توازي نحو 185 قنبلة هيروشيما، ما أدى لقتل الحيوانات وتدمير المنطقة، حيث لم تزرع الأشجار هناك منذ ذلك الحين وحتى الآن.


عواصف كارينجتون

ظواهر غريبة فاجأت العالم لمرة واحدة واختفت

هي الظاهرة الأغرب في عالم العواصف الشمسية، حيث حدثت في سنة 1859 مع اصطدام أجسام شمسية بالحقل المغناطيسي لكوكب الأرض، ليؤدي ذلك إلى عاصفة شمسية ظهرت أضواؤها بالسماء في أماكن مختلفة حول العالم في نفس الوقت.


وباء الرقص

ظواهر غريبة فاجأت العالم لمرة واحدة واختفت

هي حالة هيستيرية جماعية أصابت مئات الأشخاص في القرن السادس عشر، حيث خرجوا للشوارع بمدينة سترازبورج الفرنسية ليقوموا بالرقص بلا توقف لعدد طويل من الساعات، ما أدى لوفاة العشرات منهم خلال تلك الفترة بأزمات قلبية، الأمر العجيب الذي يفسره البعض باعتباره رد فعل هيستيري نتج عن إحباط السكان من الفقر المدقع هناك.


مذنب وست

ظواهر غريبة فاجأت العالم لمرة واحدة واختفت

ربما يعد مذنب وست الذي طاف السماء في سنة 1976، هو أكثر المذنبات وضوحا بالنسبة للبشر، حيث شاهدوا ألوانه اللامعة في حدث نادر لم يتكرر يوما.


علاج الجدري

ظواهر غريبة فاجأت العالم لمرة واحدة واختفت

مع ظاهرة علاجية غريبة تلك المرة، تمثلت في كون مرض الجدري القاتل قديما يعتبر المرض البشري الوحيد الذي تمكن العالم من إيجاد علاج فعال له، حيث حصد المرض المخيف الكثير من الأرواح قبل أن يؤدي اكتشاف اللقاح الخاص به إلى سهولة علاجه في السنوات التالية.


إعصار كاترينا

ظواهر غريبة فاجأت العالم لمرة واحدة واختفت

نهاية ظواهر غريبة حدثت لمرة لواحدة مع إعصار كاترينا، حيث يعد الوحيد الذي تم تسجيله بجنوب المحيط الأطلسي، فيما وصلت سرعة الرياح بسببه إلى نحو 150 كم في الساعة الواحدة.


(قلّ ودلّ)


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024