منذ 7 سنوات | لبنان / وكالة وطنية

استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام الرئيس نجيب ميقاتي في دارته في المصيطبة وكان بحث في التطورات على الساحة المحلية.

بعد اللقاء، قال ميقاتي في تصريح: "اردت من خلال هذه الزيارة الى دولة الرئيس تمام سلام ان اتمنى له دوام الصحة وانوه بالجهد الذي بذله خلال توليه رئاسة للحكومة، كما تمنيت الاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة ليعود الى حياته العادية. يشهد لدولته انه مر بإحدى اصعب المراحل في تاريخ لبنان وكان اداؤه موضع ثناء لدى جميع اللبنانيين. أتمنى له دوام الصحة والنشاط والعمل السياسي المديد".

أضاف: "خلال اللقاء تطرقنا طبعا الى الاوضاع الراهنة وتحدثنا عن مواضيع الساعة، ونحن نتمنى ان تبصر الحكومة النور في اسرع وقت. وفي هذا السياق أعتبر ان الطريقة التي يجرى فيها تشكيل الحكومة ليست الطريقة السليمة التي يتمناها اللبنانيون ولا تحمل شعار الاصلاح والتغيير. حتى الآن لم نلمس الاصلاح الحقيقي ولا التغيير الحقيقي لان الحكومة يتم تأليفها وكأن المسألة توزيع مغانم او تركات او حصر ارث، وصار الحديث عن اي حقيبة سيحصل عليها كل وزير، وكأن هذا الوزير آت ليخدم فقط حزبه او المجموعة التي يتبع لها، في الوقت الذي مطلوب فيه من كل وزير ان يخدم كل لبنان ويهتم بأمور جميع اللبنانيين. اضف الى ذلك ان الجدال الحاصل بشأن توزيع الحقائب الوزارية يوحي وكأن الانتخابات النيابية المقبلة في الربيع لن تحصل".

وختم: "هذه الحكومة مهمتها في الاساس ان تكون حكومة انتخابات وان تعمل على تمرير الفترة الفاصلة عن موعد الانتخابات بأقل خسائر".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024