منذ 7 سنوات | لبنان / وكالة وطنية

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في الثالثة بعد ظهر اليوم، الامين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى الذي هنأه بانتخابه رئيسا للجمهورية.

وقال موسى بعد اللقاء انه اجرى مع الرئيس عون مناقشة عامة للاوضاع الحالية في المنطقة في ضوء التطورات الاخيرة. واضاف: "عبرت لسيادة الرئيس عون عن تفاؤلي بمستقبل لبنان، وتمنيت له التوفيق في مسؤولياته الوطنية".

برقيات تهنئة

إلى ذلك، تلقى عون عددا من برقيات التهنئة لمناسبة عيد الاستقلال، أبرزها من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني ونائب أمين الدولة عبدالله بن حمد آل ثاني ورئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني.

برقية الرئيس الفرنسي

وجاء في برقية هولاند: "لمناسبة الذكرى الثالثة والسبعين لاستقلال الجمهورية اللبنانية أتقدم منكم بأطيب التهاني. إنكم تدركون مدى الأهمية التي تعلقها فرنسا على لبنان وعلى وجوب انتخاب رئيس جديد للجمهورية يكون رأس السلطات في البلاد.

إن انتخابكم وتسمية رئيس مكلف تشكيل الحكومة يمكن أن يشكلا صفحة جديدة للبنان. ولقد أثبت المسؤولون اللبنانيون تحملهم المسؤولية ومساهمتهم في وضع حد للشغور الرئاسي، وهذا ما يسعدنا. وإنني آمل أن يتم تشكيل حكومة وحدة وطنية في أسرع وقت، وأن يعاود المجلس النيابي التشريع بشكل طبيعي، لأن لبنان في حاجة إلى مؤسسات قوية لمواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية والانسانية التي تواجهه.

إنكم تدركون مدى تعلق فرنسا بلبنان كنموذج للديموقراطية والحرية والتسامح في الشرق الأوسط. وفي هذا الإطار، آمل ايضا أن تفتح هذه المرحلة الجديدة في بلادكم الآفاق لدول المنطقة التي تشاطركم القيم عينها. إن لبنان يدرك أن في إمكانه الاعتماد على الدعم الأكيد لفرنسا، ليس فقط على الصعيد الثنائي ولكن إلى جانب الشركاء الدوليين. إن بلادي تعمل منذ زمن بهدف الحفاظ على استقرار لبنان وسلامه، وبصورة خاصة عبر التزامها الدائم ضمن الوحدات الفرنسية العاملة في القوة الدولية في الجنوب. وفرنسا مصممة على المضي قدما للعمل لمصلحة لبنان مع شركائها الدوليين".

برقية أمير قطر

وجاء في برقية أمير قطر: "يسرني لمناسبة ذكرى استقلال بلدكم الشقيق أن أبعث لفخامتكم ولشعب الجمهورية اللبنانية باسم شعب دولة قطر وباسمي شخصيا بأطيب التهاني والتبريكات مقرونة بصادق التمنيات لكم بموفور الصحة والعافية ودوام التوفيق، وللشعب اللبناني الشقيق بالأمن والاستقرار والتقدم".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024