منذ 4 سنوات | العالم / أ ف ب

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الإثنين، أنّه سيكشف خلال مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء عن إجراءات جذرية يعتزم اتّخاذها، للتخفيف من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا المستجدّ.

وقال للصحافيين "سأكون هنا بعد ظهر غد لأطلعكم على بعض الخطوات الاقتصادية التي نتّخذها والتي ستكون كبيرة وعلى نطاق واسع".

وأوضح الرئيس الأمريكي خلال مؤتمر صحافي عقده مع فريقه المولج إدارة الأزمة الناجمة عن تفشّي وباء كورونا، أنّ الإجراءات التي سيعلن عنها اليوم قد تتضمّن اقتطاعات محتملة في الضرائب على الرواتب، وهو أمر سيناقشه مع مسؤولي الكونغرس.

وشدّد ترامب في الوقت نفسه على أنّ "الولايات المتحدة لديها اقتصاد عظيم، لكنّ هذا الفيروس أخذ العالم على حين غرّة وأعتقد أنّنا تعاملنا معه بطريقة جيدة جداً".

ومن جهته، قال وزير الخزانة ستيفن منوتشن الذي شارك في المؤتمر الصحافي إنّ "الولايات المتّحدة لديها الاقتصاد الأكثر متانة في العالم أجمع"، منوّهاً بالإجراءات الاقتصادية والتجارية التي اتّخذها الرئيس والتي وضعت الاقتصاد الأمريكي في موقع جيّد جداً.

وأضاف "سنعمل مع مجلس الاحتياط الاتحادي والجهات التنظيمية والهيئات الأخرى، سنستخدم كافة السبل المتاحة لتعزيز الاقتصاد، وسط تأثره بسبب تفشي فيروس كورونا"، مشدداً على أن الأحداث الجارية ليست مثل الأزمة المالية لعام 2008.

وتابع "التركيز الأساسي سيكون على القطاعات الاقتصادية الأكثر تضرراً من الفيروس"، مشيراً إلى أن هذا يشمل العمال الذين لن يتمكنوا من الذهاب إلى وظائفهم.

كما أوضح أن الاقتصاد سيكون في حالة جيدة في مثل هذا التوقيت من العام المقبل، وأن الحكومة الاتحادية ستهدف إلى توفير السيولة من خلال القروض للشركات الصغيرة، بالإضافة إلى الإعفاءات الضريبية.







أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024