منذ 4 سنوات | العالم / أ ف ب

 شرح مدير الادارة الصحية في مستشفى "سبالنتساني" في روما فرنشيسكو فايا لوفد من الصحافة الاجنبية زار المستشفى ومن ضمنه "الوكالة الوطنية للاعلام"، أهمية عمليات العزل والحجر التي تقوم بها السلطات الايطالية للسيطرة على فيروس كورونا.

وأكد فرنشيسكو فايا أن "عدد الذين يعودون الى منازلهم بعد تلقي العلاج أكبر من المكتشفة إصاباتهم، وأن إيطاليا - بالاجراءات المتخذة - أخذت تسيطر تماما على الفيروس وانها في وقت ليس ببعيد ستكون بلدا خاليا منه".

إشارة إلى أن مستشفى "سبالانتساني" هو من أهم المستشفيات على الصعيد الاوروبي وهو متخصص بأمراض البكتيريا والفيروسات، وقد استقبل أول المصابين بالفيروس.

وقررت إيطاليا إغلاق المدارس بدءا من يوم أمس الخميس ولمدة 10 أيام بشكل أولي في معركتها لمواجهة تفشي الفيروس على أراضيها. كما قررت إجراء جميع المباريات الرياضية من دون جمهور لمدة شهر بعدما بلغ عدد المتوفين على أراضيها جراء الإصابة بكورونا 107 أشخاص. ورغم أن أغلب حالات الإصابة بالفيروس في إيطاليا، والتي تعدت 3 آلاف حالة، وقعت في المقاطعات الشمالية، إلا أن 19 مقاطعة من مقاطعات البلاد العشرين قد أعلنت وجود إصابات فيها.

لكن البلد، ورغم تحسن الوضع على صعيد محاصرة الفيروس، معطل تماما والمطارات تواجه شللا تاما بعد إلغاء جميع الرحلات الجوية تقريبا من البلاد وإليها. وتمت إلغاء الحجوزات السياحية بنسبة 90 في المئة بسبب انتشار الفيروس، حسبما قالت هيئة قطاع السياحة الإيطالية في بلد يزوره سنويا بين 140 و150 مليون سائح.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024