منذ 4 سنوات | أنت وطفلك / وكالات


رحلة السفر مع الأطفال في الطائرة ليست بالمهمة السهلة إنما تتطلب منك التخطيط الجيد والاحتراس وأخذ جميع الاحتياطات لضمان ساعات سفر خالية من المتاعب وآمنة،لذلك نقدم لكم أهم النصائح المفيدة للسفر مع الأطفال في الطائرة:


شرح تفاصيل الرحلة لطفلك

تشكّل أجواء المطار وضجيج الطائرة ، بيئة جديدة وغريبة على الأطفال، لذا من الضروري شرح بعض التفاصيل لطفلك قبل السفر كي لا يشعر بغربة المكان والاستياء فيتذمر. من الممكن أن تستعيني بفيديو على اليوتيوب يساعدك على توضيح ماهية رحلة الطيران كي يندمج مع هذه الأجواء مسبقاً و لجعل ذهنه يتقبّل رؤية كل ما هو جديد.


توجيه الأطفال بإرشادات سابقة

لا يمكن ضمان تصرفات الأطفال في الطائرة، لذا يتعين عليك تذكير أطفالك قبل التوجه إلى المطار بقواعد السفر وحسن التصرف في الطائرة، كوضع حزام الأمان، الجلوس عند الإقلاع، عدم الركض في رواق الطائرة، وغيرها.


اصطحاب الألعاب

مسألة الترفيه ضرورية للأطفال. فلا تتردي في إلهاء طفلك بألعاب الكترونية في الطائرة لإبعاد الملل عنه وتخفيف حدة نشاطه الزائد وتحركاته غير المنضبطة في الطائرة، لذا اصطحبي معك ألعابا الكترونية أو أي أقراص "دي في دي" للرسوم المتحركة المفضلة لديه. ولا تنسي أن تحضري سماعات الأذن لكل طفل.


إحضار وجباتهم مفضلة

لا تتكاسلي في تجهيز مجموعة من الوجبات الخفيفة الصحية واللذيذة للطفل بالكمية المُناسبة له وذلك لإلهائه على متن الطائرة مع تجنب إعطائه الكثير من الحلويات حتى لا يكون نشيطا بطريقة مبالغ بها.وبإمكانك طلب الوجبة المخصصة للأطفال عند شراء بطاقة السفر للصغار وتحديد الطعام المفضل لديهم.

إتبعي هذه النصائح مع أطفالك وتفادي العديد من المشاكل المتوقع حدوثها أثناء سفرك معهم.


(عين لبنان)


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024