منذ 4 سنوات | صحة جنسية / وكالات


العادة السرية 
تعريفات يستقيم بها الحديث: العادة السرية (الاستمناء): الفعل الذي يمارسه الذكر أو تمارسه الأنثى بهدف الحصول على الاستثارة الجنسية وصولاً للحظة الذروة بشكل منفرد من خلال تحفيز مناطق الإثارة الجنسية في الجسم دون علاقة جنسية طبيعية بين شخصين.

خلل الانتصاب: عدم قدرة الذكر على الحصول على انتصاب للعضو الذكري أثناء العلاقة الجنسية.

سرعة القذف: حدوث قذف السائل المنوي من القضيب بشكل سريع لا يتعدي دقائق قصيرة بمجرد التعرض لاستثارة جنسية.


----------------------------------


هناك العديد من المفاهيم المغلوطة التي تُشاع بين الأشخاص حول بعض الممارسات التي قد تسبب العقم عند الرجال، ولعل من بين هذه الممارسات المثارة حلولها لغط كثير هي العادة السرية، فهل ممارسة العادة السرية تسبب العقم عند الرجال؟

حينما يبلغ الذكر تكون لديه شهوة كبيرة بداخله تجاه ممارسة الجنس، وقد تمنعه الظروف من سرعة الزواج، فيلجأ حينها الشاب إلى ممارسة العادة السرية، لإشباع الرغبة الجنسية المتوهجة لديه في هذه المرحلة العمرية، ويبدأ البعض منا في تحذيره من ممارستها لأنها من الممكن أن تصيبه بالعقم، فيؤثر ذلك على عملية الإنجاب.


علاقة العادة السرية بالعقم

وأكدت درسات عدة، أنه لا علاقة للعقم بممارسة العادة السرية، كما أنها لا تقلل من عدد الحيوانات المنوية كما هو مشاع، مشيرة إلى أن كل هذه المعتقدات خاطئة، وأن كل ما يمكن أن تحدثه العادة السرية للرجل الذي يمارسها بكثرة قبل الزواج هو "سرعة في القذف" عند ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته.


العادة السرية وضعف الانتصاب

قد يدور في ذهن بعض الرجال علاقة ممارسة العادة السرية، بضعف الانتصاب، حيث إن هناك بعض من يشيع أن ممارسة العادة السرية قد يؤدي إلى ضعف الانتصاب لدى الرجل، وهذا أيضا غير صحيح، حيث أكد المتخصصون أنه لا علاقة للعادة السرية بضعف الانتصاب؛ لأنها لا يمكنها إحداث أي إصابة عضوية في أنسجة الذكر، ولكن من الممكن أن يؤدي الإفراط في ممارستها إلى حدوث ضعف انتصاب نفسي، وهو ما يؤدي إلى حدوث قذف سريع دون وجود انتصاب، وهذا يحدث بشكل مؤقت ويعود الرجل إلى طبيعته بعد الإقلاع عن ممارسة العادة السرية.


(مجلة الرَّجل)


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024