منذ 7 سنوات | العالم / وكالات

أعلنت السلطات في ولاية آيوا الخميس أنها وجهت إلى رجل أمريكي تهمة قتل شرطيين اثنين الأربعاء في "كمينين" منفصلين في عاصمة الولاية دي موين وضاحيتها اوربانديل.

وقالت شرطة دي موين إنها وجهت إلى سكوت مايكل غرين، وهو رجل أبيض يبلغ من العمر 46 عاماً، تهمة قتل الشرطيين بعدما "أفضى التحقيق إلى أدلة ملموسة تدعم هذا الاتهام"، من دون أن تكشف عن طبيعة هذه الأدلة.

وكانت الشرطة قبضت الأربعاء على غرين بعد أقل من ساعتين من نشرها اسمه وإعلانها أنها تبحث عنه وأنه مسلح وخطير.

وبحسب السلطات فإن الشرطيين قتلا في "كمينين" في ساعات الصباح الباكر الأربعاء، وأظهرت صور لسيارة إحدهما ثقوباً ناجمة عن عيارات نارية في باب الراكب الأمامي. وبعد 20 دقيقة عثر على الشرطي الثاني مقتولاً عند مفترق طرق على بعد نحو كيلومترين.

وقال مسؤول في الشرطة "لا يبدو أنه حدث تبادل لاطلاق النار مع الضابطين، والمهاجم الجبان .. أطلق عليهما النار بينما كانا يجلسان في سيارتيهما".

ولم تعلن السلطات عن أية تفاصيل تتعلق بالدوافع المحتملة للقاتل، إلا أنه سبق وأن اصطدم مراراً مع شرطة اوربانديل حيث يقطن وكان معروفاً جداً لدى أجهزة الأمن.

ومؤخراً طردت الشرطة غرين من مباراة لكرة القدم الأمريكية في المدرسة الثانوية التي تتعلم فيها ابنته لأنه رفع قبيل بدئها أثناء أداء النشيد الوطني علماً كونفدرالياً.

ويرمز هذا العلم إلى الماضي العنصري لبعض الولايات الأمريكية.

ولم يتعرض أي شرطي للقتل خلال ممارسته عمله في دي موين منذ العام 1977 الذي شهد مقتل شرطيين اثنين.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024