منذ 5 سنوات | عريس وعروس / 24.ae

تقوم العلاقة الزوجية على الكثير من العوامل التي تضمن نجاحها واستقرارها، مثل الحب والصدق والإخلاص.


ولأن الإخلاص للشريك يمثل واحداً من أهم عوامل النجاح في العلاقة الزوجية فقد أورد موقع "فيثفول مان" الإلكتروني، 5 إجراءات احترازية تعزز الإخلاص لدى الزوجين، على النحو التالي:


1-التحلي بالمسؤولية

في الكثير من الأحيان يؤدي غياب الشعور بالمسؤولية إلى خلل واضح في إخلاص المرء لشريك حياته، ولجوئه للتنفيس عن رغباته خارج نطاق المؤسسة الزوجية. لذا لا بد من أن يتحلى طرفا العلاقة الزوجية بالمسؤولية تجاه بعضهما البعض والابتعاد عن التصرفات المستهترة التي تقوض دعائم العلاقة وتجعلها في مهب الريح.


2-التقرب من الشريك مفتاح للإخلاص له

يحتاج الإخلاص للشريك إلى عوامل عديدة ليصبح سمة من سمات العلاقة الزوجية، ولكي يحافظ المرء على إخلاصه للشريك، لا بد من أن يكون قريباً منه وأن يعمل على التواجد إلى جانبه خاصة في الأوقات العصيبة.


3-السعي لحل المشاكل بنية خالصة

يتسم الإنسان المخلص بحرصه الدائم على حل المعضلات التي تنشأ بينه وبين شريك حياته، وبرغبته المستمرة في أن يساهم بشكل فعال بتخطي المصاعب التي تواجه زواجه.


4-التواصل التفاعلي

من الضروري أن يكون التواصل السليم والفعال أولوية قصوى بين طرفي العلاقة الزوجية، وهو مؤشر واضح وجلي على أنهما ملتزمان ومخلصان لهذه العلاقة.


5-تجنب الهروب من الواقع

في بعض الأحيان يلجأ المرء للهروب من مشاكله الزوجية عبر التورط بعلاقة خارج المنزل، متناسياً ضرورة الوصول إلى حلول لهذه المشاكل، وهذا أمر خاطئ لأن الإخلاص في الزواج يعني مواجهة الواقع وحل الأمور العالقة مهما كانت صعبة ومعقدة. 


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024