منذ 7 سنوات | فن ومشاهير / رصد LIBAN8

بعد صراع مع المرض رحل الموسيقار الكبير ملحم بركات عن عمرٍ يناهز الـ74 عاماً، تاركاً خلفه كنزاً فنياً كبيراً وزمناً جميلاً من الابداع، هذا الخبر الذي أفجع الوسط الفني وسارع الفنانون إلى التعبير عن حزنهم الشديد برحيله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن أبرزهم صديقه الشاعر نزار فرنسيس الذي غرّد عبر تويتر قائلاً: "رفيق عمري راح.. نفسي حزينة حتى الموت".

من جانبه كتب السوبر ستار راغب علامة: "انّا لله وإنّا اليه راجعون. البقاء لله. رحل ملحم وترك وراءه اغاني للأجيال وذكرى لشخصيته التي تركت اثراً لن ننساه. الى جنة الخلد ابو مجد."

أما الفنان وائل كفوري فقد كتب: "اذكر يا إنسان أنك من التراب وإلى التراب تعود.. الله يرحمك ملحم بركات".

بدورها الفنانة نوال الزغبي غرّدت: "رحل الموسيقار الكبير ... وداعاً ملحم بركات! رحل جسداً ويبقى فنه وأعماله خالدة الى الأبد.. أتقدم بأحر التعازي الى لبنان وعائلته الكريمة!". فيما غرّد الفنان زين العمر وكتب: "وداعاً أيها المعلّم ...ملحم بركات".

وأعربت الفنانة نانسي عجرم عن حزنها، وكتبت: "ما عم بقدر صدق لبنان بدون الموسيقار ملحم بركات. الله يرحمك وتكون نفسك بالسما".

من جهته، أعرب الفنّان فارس كرم عن حزنه الشديد، وكتب: "ضيعان قلبي عليك يا ملحم بركات"، في الوقت الذي غرّدت فيه ملكة الاحساس اليسا: "أشعر بالحزن الشديد.. ملحم بركات أسطورة من بلادي.. ليرقد بسلام."

وغرّد الممثّل يوسف الخال وكتب: "أنا بكيت مرتين بحياتي هالقد..ع بيي و ع ملحم بركات. كانت موسيقته بركات لهالوطن. خُلص آخر عنقود. والسلام". زوجته الفنانة نيكول سابا بدورها واسته في الحزن وغردّت أيضاً: "الله يرحم الموسيقار الكبير ملحم بركات.. يا رب تكون نفسك بالسما.. يا لطيف شو هالدني الغدارة".

كما غرّدت الفنانة سيرين عبد النور: "ملحم بركات... موسيقار لبنان وداعاً الله معك الله يرحمه ويصبر اهله". وفي تغريدة قاسية ولاذعة عبّرت الممثلة المتألقة نادين الراسي عن أساها: "راكضين ورا كراسي تَتِحكموا وبالمراطن تتحكّموا.. رحل ملحم بركات لأنه أكبر من حجم الوطن اللي رح تحكموا.. إلى اللقاء ملحم بركات".

ولم يكن الفنانون اللبنانيون وحدهم من أفجعهم الخبر بل كان للفنانين العرب دور في التعبير عن حزنهم لرحيل الفنان الكبير ملحم بركات حيث غرّد الفنان التونسي صابر الرباعي قائلاً: "بكل حزن تلقيت نبأ وفاة الموسيقار ملحم بركات هذا الذي أمتعنا وأطربنا منذ سنين، سوف تبقى في وجداننا إلى الأبد، نم هادئاً يا كبيراً ليس ككل الكبار.

أما الفنانة السورية أصالة كان لها حصة في التعبير وقالت: " ملحم بركات مبدع قدّم فنّه الخاص بشخصية خاصة ورحل بهدوء ليترك في نفسي ونفوس الكثيرين ندم اعتدناه ( لماذا لم نكن أقرب؟)رحمه الله".

وغرّدت الممثلة السورية ليليا الأطرش: "الموسيقار ملحم بركات في ذمة الله.. البقاء لله".





أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024