منذ 5 سنوات | منوعات / التحري



لم ينج "واتساب" هو الآخر من الأعطال التي ضربت تطبيقات شركة "فيسبوك"، فبعد توقف موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم "فيسبوك" عن العمل تماما، وفشل المشتركين به من الدخول إلى حساباتهم، وتعطل تطبيق الصور "انستجرام"، فشل مستخدمو تطبيق المراسلة السريعة "واتساب"، في تبادل إرسال الصور والرسائل الصوتية فيما بينهم، إذ كان اقتصر العمل بالتطبيق على الرسائل النصية فقط، وسط حالة من القلق سيطرت على المشتركين في التطبيقات من اختراق أجهزتهم أو حساباتهم، قبل أن ترد الشركة على مخاوفهم، عقب موجة سخرية طالت فيسبوك على "تويتر".

وطمأنت فيسبوك عبر صفحتها على "تويتر"، المشتركين، نافية أن يكون حدث أي اختراق لمواقع الشركة أو تطبيقاتها، مؤكدة أنها تعمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن.

وتعرض "فيسبوك"، مطلع الشهر الجاري، لعطل تقني، تسبب في فشل المستخدمين في إرسال الرسائل عبر تطبيق "الماسنجر" المربوط بالموقع، واستمر العطل لأكثر من ساعتين. وفي 24 نوفمبر الماضي، حدث عطل فني أدى إلى فشل الوصول إلى حساباتهم.

وفي 22 يناير الماضي، تعرض تطبيق "واتساب"، أكثر التطبيقات تحميلا على الأجهزة الذكية في العالم والتابع لشركة "فيسبوك"، إلى عطل في عدد من دول الشرق الأوسط.

وأعلنت فيسبوك، في وقت سابق، بدء العمل على تكامل تطبيقات "واتساب" و"ماسنجر" و"انستجرام"، بهدف تطوير تشفير متكامل يشمل المراسلات في التطبيقات الثلاثة، على أن تنتهي عملية الدمج في نهاية 2019 أو بداية 2020.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024