منذ 7 سنوات | لبنان / Liban8

القى الامين العام ل "حزب الله" السيد حسن نصر الله كلمة في مراسم إحياء العاشر من محرم في الضاحية الجنوبية، شكر في بدايتها الحضور "وفي مقدمهم آباء شهداء المقاومة وأمهاتهم وزوجاتهم وأبنائهم وبناتهم، شهداء الدفاع عن الوجود والكرامة".

ولفت الى "تراجع حجم الانفجارات، على مواكب الإحياء الحسيني اذا ما قيس بالسنوات الماضية، وهذا بسبب انكسار الكثير من هذه الجماعات التكفيرية وعجزها عن إلحاق الأذى الشديد".

ثم تطرق الى ما يجري في اليمن، "وبخاصة ان مسيرة هذا العام كانت تحت عنوان التضامن مع الشعب اليمني المجاهد والمظلوم والصامد والصابر ومع قيادته وجيشه"، مضيفا ان "حرب اليمن المفروضة من السعودية لا تبدو انها تقاس على قاعدة تحقيق أهداف سياسية إنما تعبر عن الحقد والانتقام والضغينة ضد شعب اليمن".

وقال: "هذه حرب الحقد، الحقد الوهابي السعودي، الحرب التي تريد ان تثأر من اليمنيين، فالسعودية ترى في اليمن انه ولاية ثانية لها وشعبها خاضع لها، ولكن ان يخرج شعب اليمن مطالبا بالاستقلال والكرامة والقرار المستقل، هذا ينتقم منه آل سعود، بخاصة ان اليمن اهل الحضارة في حين كانت نجد غارقة في الصحراء".

وتابع: "في اليمن اليوم مثل كربلاء، مشهد للمأساة، والاجساد المقطعة وهناك مشهد للاحزان والآلام والدموع، ولكن مثل كربلاء هناك مشهد للثبات والفروسية والصمود في وجه آلة القتل السعودية -الاميركية وشياطين آخرين".

وأكد ان "ما أعرفه عن اليمن وأهلها ومن خلال المعطيات الميدانية، فان في اليمن مئات الآلاف من المقاتلين الشجعان الصابرين الصامدين الذين لا تخيفهم الصحاري والطائرات، هؤلاء سيصنعون الانتصارات"، مستشهدا بكلام الامام الخامنئي عندما قال ان "أفق آل سعود ستمرغ في اليمن".

كما، أكد ان أنوف السعوديين تمرغت في اليمن.

وخاطب أهل اليمن بان "يتقوا أكثر بالله، والله سينصركم على هؤلاء المتوحشين". 


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024